كوريا الشمالية: سندمر أمريكا بلا رحمة

حالة توتر قوية بين أمريكا وكوريا الشمالية، وذلك بسبب توقعات تفيد بأن دولة كوريا الشمالية ستقوم بعمل تجربة نووية جديدة، وتصاعد هذا التوتر، وبعد المعلومات التي تفيد بان أمريكا تفكر في الحل العسكري، وتهديدات ترامب عبر التغريدات   بالهجوم على كوريا الشمالية، رد رئيس بيونج يانج  كوريا الشمالية على بأنها لن تقف مكتوفة الايدي وبلا رد إذا هاجمتها أمريكا، ولكن ستدمر أمريكا بلا رحمة، حسب ما قال بيونج يانج.

كوريا الشمالية: سندمر أمريكا بلا رحمة 1 14/4/2017 - 6:41 م

قد صرح نائب وزير خارجية  دولة كوريا الشمالية أن كوريا الشمالية سوف تقوم بعمل التجربة النووية الجديدة في الوقت التي ستراه مناسباً، كما انتقد تويتات ترامب والتي وصفها بالعدائية وسوف تثير الكثير من المشاكل، وهذا بعد ما قال هدد رئيس أمريكا بالتحرك العسكري ضد كوريا الشمالية، والجدير بالذكر أن التجربة النووية التي سوف تقوم بها كوريا الشمالية هي التجربة السادسة لها.

ومن جانبه تحاول الصين تهدئة الوضع، وحذرت أمريكا من التفكير في الحل العسكري لأنه لن يحل الوضع، ومن المعروف أن الحليف الأكبر لكوريا الشمالية هو دولة الصين.

وفي تصريحات لترامب قال فيها أن كوريا الشمالية مشكلة وسيتم التعامل معها، ومن جانبه رد الرئيس بيونج يانج على كل تهديدات أمريكا لكوريا الشمالية، وقال إذا قامت أمريكا بضربة إستباقية على كوريا الشمالية، لن تقف بلاده مكتوفة الايدي وستدمر أمريكا بلا رحمة.

أمريكا وكوريا الشمالية دولتين ذو قوة عسكرية كبيرة وكلاهما يمتلك أسلحة تدمر العالم، أذا قامت بينهما حرب فسوف يواجه العالم مشاكل لا حصر لها وخصوصا المشاكل الأقتصادية.

شاهد القوة العسكرية لدولة كوريا الشمالية والقوة العسكرية لامريكا من هنا.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.