كوريا الشمالية تعلن التعبئة والحزب الحاكم يطالب المسئولين بالاستعداد

في تطور جديد للأحداث التي يشهدها العلم منذ غزو روسيا لجارته أوكرانيا، طالب الحزب الحاكم في كوريا الشمالية كافة المسؤولين بضرورة الاستعداد والتعبئة، استعدادا لاحتمالات الحرب، خاصة بعد تدهور العلاقات بين روسيا وأغلب القوى الغربية.

كوريا الشمالية تعلن التعبئة والحزب الحاكم يطالب المسئولين بالاستعداد 2 4/3/2022 - 3:10 م

كوريا الشمالية تستعد للحرب

وكانت إذاعة “آسيا الحرة“ قد نقلت عن مسؤولين حكوميين في بيونغ يانغ، أن السلطات في كوريا الشمالية لم تخبر مواطنيها بأنباء الهجوم الروسي على أوكرانيا، وأنها انتظرت عدة أيام لتخبرهم بالأوضاع التي وصلت إليها أوربا، بعد الهجوم الروسي على أوكرانيا.

وبينت أن أول من علم بتطورات الأحداث التي يشهدها العالم بعد الغزو الروسي على أوكرانيا، كان أعضاء حزب العمال “الحزب الحاكم”، وذلك خلال اجتماعات مع قيادات الحزب، والذين يكونون في أغلب الأحوال من العسكريين.

حليفنا القوي روسيا في حالة حرب

وكانت إذاعة “آسيا الحرة“ طبقا لجريدة المصري اليوم المصرية، قد أعلنت أن مسؤول بمقاطعة شمال “بيونغان الشمالية الغربية قد صرح بقوله” «أبلغت كل لجنة حزبية إقليمية في المقاطعة جميع أعضاء الحزب أن حليفنا القوي روسيا في حالة حرب».

هذا وقد ذكر مسؤول آخر أن اللجنة العليا للحزب قد طالبت أن يكون الجميع على أتم استعداد للدخول في الحرب فورا تحت أي ظرف من الظروف.

كوريا الشمالية تعلن التعبئة والحزب الحاكم يطالب المسئولين بالاستعداد 1 4/3/2022 - 3:10 م

جدير بالذكر أن العلاقات الروسية الكورية الشمالية هي علاقات قديمة، حيث كان للاتحاد السوفيتي دور كبيرا في بناء كوريا الشمالية بعد انتهاء الحرب بينها وبين كوريا الجنوبية، وأن تنصيب الزعيم الكوري الأول “جد الزعيم الحالي”، قد تم تنصيبه من قبل الاتحاد السوفيتي.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    علي منصور عم

    ر 0967776904730
    احنامع اكورنيه بن حرب معه