كوريا الشمالية تطلق صاروخا جديدا باتجاه اليابان اليوم.. وأمريكا تتوعد

استيقظ سكان اليابان صباح اليوم على تحذير شديد من حكومتهم بشأن إطلاق كوريا الشمالية صاروخا بالستينيا تجاه بلادهم، وهو ما أثار ذعر السكان، وجعل الملايين  يلتمسون الحماية من الصاروخ القادم إليهم دون أى معلومات عن وجهته أو أثارة التدميرية.

كوريا الشمالية تطلق صاروخا جديدا باتجاه اليابان اليوم.. وأمريكا تتوعد 1 15/9/2017 - 9:04 ص

وأكد مسئولون في اليابان وكوريا الجنوبية، أن كوريا الشمالية أطلقت صباح اليوم صاروخا جديدا من فوق جزيرة هوكايدو اليابانية، وأن الصاروخ سقط في المحيط الهادي اليوم الجمعة.

 

والصاروخ الذي سقط اليوم في المحيط الهادي بعد أن مر باليابان، يعد استفزازا جديدا تقوم به كوريا الشمالية للولايات المتحدة الأمريكية واليابان والعالم اجمع، بعد أن فشلت جميع القرارات والتهديدات في إيقاف تجاربها الصاروخية وإطلاقها المزيد منها بالإضافة إلى التجارب النووية التي تقوم بها والتي كان أخرها منذ أياما قليلة.

وعلق جيش كوريا الجنوبية مؤكدا أن الصاروخ الذي تم إطلاقه اليوم باتجاه اليابان بلغ ارتفاعه 770 كيلو متر وقطع مسافة 3700 كيلو متر في مدة قدرها 19 دقيقة.

وأكد الجيش الأمريكي انه تم رصد صاروخا تم إطلاقه من كوريا الشمالية، مضيفا، أن الصاروخ لم يشكل تهديدا لأمريكا الشمالية أو منطقة جوام الأمريكية والتي سبق أن هددت كوريا الشمالية باستهدافها.

 

.

وردا على إطلاق كوريا الصاروخ اليوم، أكد  مسئولون أمريكيون أن التزام واشنطن بالدفاع عن حلفائها في المنطقة لايزال صلبا، ودعا وزير الخارجية إلى اتخاذ إجراءات جديدة تجاه كوريا الشمالية بعد هذه الاستفزازات المتكررة تجاه جيرانها وعدم التزامها بالقرارات الدولية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.