كورونا يجتاح الولايات المتحدة الأمريكية.. وترامب يعلن حالة الطوارئ القصوى في 3 ولايات


يواصل فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” اجتياح دول العالم من أقصاه إلى أقصاه، وذلك بعدما بدأ رحلته من الصيد في ديسمبر كانون الثاني الماضي، لينتقل إلى قارات العالم الست، ويحقق ضحايا بين إصابات ووفيات تتجاوز 400 ألف شخص في عشرات الدول.

ضحايا كورونا على مستوى العالم حتى اليوم الأبعاء

ووفقا للإحصاء اليومي لضحايا فيروس كورونا المستجد في مختلف أنحاء العالم، فقد سقط في فخ فيروس كورونا الذي أوقف الحياة بشكل كامل في معظم دول العالم، حتى اليوم الأربعاء الموافق 25 مارس / آذار 2020، 467 ألفا و890 شخصا للإصابة، فيما توفي جراء الإصابة بالفيروس 21 ألفا و177 شخصا.

كورونا يجتاح الولايات المتحدة الأمريكية.. وترامب يعلن حالة الطوارئ القصوى في 3 ولايات 1 26/3/2020 - 2:08 ص

الولايات المتحدة تحقق رقما قياسيا في إصابات كورونا

وتصدرت الولايات المتحدة الأمريكية قائمة ضحايا فيروس كورونا، اليوم الأربعاء، حيث سجلت 10 آلاف و796 مصابا، في يوم واحد، وهي الحصيلة الأعلى في دولة على الإطلاق، كما سجلت 151 حالة وفاة ليرتفع عدد الوفيات في الولايات المتحدة الأمريكية إلى 931 شخصا.

كورونا يجتاح الولايات المتحدة الأمريكية.. وترامب يعلن حالة الطوارئ القصوى في 3 ولايات 2 26/3/2020 - 2:08 ص

ترامب يعلن حالة الطوارئ في الولايات المتحدة الأمريكية بسبب كورونا

وفي أول رد فعل من الرئيس الأمريكي دونال ترامب، فقد أعلن خلال المؤتمر الصحفى، حالة طورائ كبرى في 3 ولايات أمريكية، هي: “نيويورك وتكساس وفلوريدا”؛ في محاولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

من الجدير بالذكر، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيشارك في القمة الاستثنائية الافتراضية لقادة مجموعة العشرين G20، المقررة غدا الخميس، برئاسة خادم الحرمين الشريفين. وكشف البيت الأبيض عن أن ترامب سيجتمع برؤساء ووزراء أغنى دول العالم، عبر الفيديو.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.