كورونا في إسبانيا: إسبانيا تشهد إنحساراً في عدد الوفيات وإرتفاعاً في مستوى الإصابات

تشهد إسبانيا واحد من أعلى معدلات الوفيات في العالم نتيجة فيروس كورونا، إلى جانب كل من الولايات المتحدة الأمريكية وإيطاليا اللتان تشهدان معدلات عالية جداً من الوفيات.

كورونا في إسبانيا: إسبانيا تشهد إنحساراً في عدد الوفيات وإرتفاعاً في مستوى الإصابات 2 4/4/2020 - 4:58 م

ولكن في الفترة الأخيرة شهدت إسبانيا إنخفاضاً مفاجئاً الوفيات بشكل مفاجئ لليوم الثاني على التوالي، وتشهد إسبانيا 11.744 حالة وفاة بفيروس كورونا حتى اليوم، بينما سجلت بالأمس 10.934مما يعني أن الوفيات انخفضت بمعدل أكثر من 100 وفاة في اليوم الواحد.كورونا في إسبانيا: إسبانيا تشهد إنحساراً في عدد الوفيات وإرتفاعاً في مستوى الإصابات 1 4/4/2020 - 4:58 م

يذكر أن رئيس وزراء إسبانيا بيدرو سانشيز قام بتمديد الحجر الصحي في إسبانيا ليصل إلى ثلاثة  أسابيع نظراً لأن الحالات وصلت ل 124.736 وهوعدد غير محمود بالمرة، ولكن الشيء الجيد في الموضوع هو أن حالات الوفاة تنخفض بشكل ممتاز.

هذا وتعد حالات الوفاة في إسبانيا هي الثانية عالمياً بعد الولايات المتحدة وقبل إيطاليا.

وتسجل الولايات المتحدة اليوم أكثر من 250.000 حالة مؤكدة، وتسجل إيطاليا أكثر من 41 ألف إصابة ولكن معدل الإصابات ينحسر شيئاً فشيئاً.

يقول رئيس منظومة نقابة الأطباء في إسبانيا أن المعدل الذي تؤول إليه الأمور في إسبانيا سيئ للغاية وذلك لأن الأمر تمت إدارته من البداية بشكل سيئ، يذكر أن أكثر الدول تضرراً في أوروبا هي إسبانيا ثم إيطاليا ثم فرنسا ثم ألمانيا.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.