“كوفيد البرازيلي” يجعل المملكة المتحدة تحظر السفر إليها من البرتغال ودول أمريكا الجنوبية بأقصى سرعة

سيدخل القرار الذي اتخذته حكومة المملكة المتحدة حيز التنفيذ يوم الجمعة، 15 يناير ولكنه لن يؤثر على المواطنين البريطانيين والأيرلنديين.

"كوفيد البرازيلي" يجعل المملكة المتحدة تحظر السفر إليها من البرتغال ودول أمريكا الجنوبية بأقصى سرعة 1 14/1/2021 - 8:27 م

أعلن وزير النقل البريطاني اليوم الخميس، إدراج البلدان التالية في أمريكا الجنوبية على “قائمة الحظر”: الأرجنتين، البرازيل، بوليفيا، الرأس الأخضر، تشيلي، كولومبيا، الإكوادور، غيانا الفرنسية، غيانا، بنما، باراجواي، بيرو، سورينام، أوروجواي، فنزويلا. كما أطلق جرانت شابس اسم البرتغال، وحظر المسافرين إلى المملكة المتحدة للحد من مخاطر استيراد العدوى.

من المقرر أن يبدأ برنامج لقاح فيروس كورونا في البرازيل الأسبوع المقبل، مع لقاحين، من قبل AstraZeneca و Sinovac Biotech المستخدمة في خطة التطعيم الحكومية.

لن يتم تطبيق قيود السفر الجديدة على المواطنين البريطانيين والأيرلنديين ورعايا الدول الثلاثة الذين لديهم حقوق إقامة. يجب على الركاب العائدين من هذه الوجهات عزل أنفسهم لمدة عشرة أيام مع أسرهم.

هذا الأسبوع، قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إنه قلق من الشكل الجديد لانتشار Covid-19 في البرازيل.

لدينا بالفعل إجراءات صارمة كما تعلم لحماية هذا البلد من الإصابات الجديدة القادمة من الخارج. نحن نتخذ خطوات للقيام بذلك فيما يتعلق بالصيغة البرازيلية. من الإنصاف القول أنه لا يزال لدينا الكثير من الأسئلة حول هذا البديل. وقال جونسون، ونحن لا نعرف على سبيل المثال ما إذا كان البديل الجنوب أفريقي مقاوم للقاحات.

أحد التغييرات الأخيرة في سياسة السفر في المملكة المتحدة هو مطالبة المسافرين بتقديم دليل على نتيجة اختبار فيروس كورونا سلبية (COVID-19)، عند دخول بريطانيا.

قد لا تتمكن من الصعود للسفر إلى إنجلترا، وقد يتم تغريمك 500 جنيه إسترليني عند وصولك إلى إنجلترا، “إذا لم يتم الوفاء بالمتطلبات.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.