كم من المال يمتلكه بيل جيتس بالفعل؟

اعتاد بيل جيتس أن يكون أغنى رجل فى العالم على قيد الحياة، الملياردير المعروف في الأساس باسم مؤسس شركة ميكروسوفت ، شركة البرمجيات المعروفة في جميع أنحاء العالم.

في السنوات الأخيرة ، صنع لنفسه أيضًا إسمًا من خلال عمله الخيري ، خاصة مع مؤسسة بيل وميلندا جيتس الخيرية ، وهي منظمة غير ربحية تكافح الفقر والمرض والظلم في جميع أنحاء العالم. كما أنه يمتلك شركة استثمارية تسمى كاسكاد للإستثمار العقارى.

وُلد الملياردير بيل جيتس في الولايات المتحدة وأسس شركة مايكروسوفت في عام 1975 ، مع صديق طفولته بول ألين ، بعد أن ترك الدراسة فى جامعة هارفارد، وتعتبر مايكروسوفت الآن أكبر شركة برمجيات في العالم تنتج أجهزة الكمبيوتر الشخصية وتنشر الكتب وتوفر خدمات البريد الإلكتروني وتبيع أنظمة ألعاب الفيديو.

من المعروف أن بيل جيتس يتبرع بمبالغ ضخمة من المال لمحاربة الفقر والمرض ، في عام 2014 ، تبرع بمبلغ 50 مليون دولار للمساعدة في مكافحة الإيبولا ،واعتبارًا من عام 2021 ، أنفقت مؤسسة بيل وميليندا جيتس أكثر من 1.9 مليار دولار لمكافحة جائحة كورونا.

يُعتقد أن صافى ثروة بيل جيتس يصل إلى 127 مليار دولار. وتتكون من حصة 1.3٪ في  شركة مايكروسوفت أى مايقرب من 30 مليار دولار و رأس مال يبلغ 60 مليار دولار فى شركته العقارية ،بالإضافة الى 55.5 مليار دولار أموال سائلة بالبنوك.

وبحسبة بسيطة ،بهذا المبلغ من المال ، يمكن أن يجعل جيتس 127 ألف شخص مليونيرًا ويظل  هو نفسه مليارديرًا ، إنه مبلغ من المال لا يمكنك حتى البدء في فهمه، اعتبارًا من فبراير 2022 ، أصبح جيتس رابع أغنى رجل في العالم ، بعد إيلون ماسك وجيف بيزوس وبرنارد أرنو.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.