” قيامة عثمان ” الموسم الخامس من ” قيامة أرطغرل ” معلومات عن المسلسل التركي الشهير


مسلسل قيامة أرطغرل هو مسلسل تاريخي تركي، تدور أحداث مسلسل قيامة أرطغرل في القرن الثالث عشر الميلادي، و يعرض مقدمات و دوافع تأسيس الدولة العثمانية من خلال عرض سيرة الغازي أرطغرل بن سليمان شاه.

بطل المسلسل ( الغازي أرطغرل ) هو والد عثمان الأول ” مؤسس الدولة العثمانية و قد قام بدور البطل الممثل التركي إنجين التان دوزياتان.و المسلسل من إخراج متين غوناي

أغلب الأحداث التفصيلية للمسلسل هي من الوقائع الدرامية غير التاريخية من وحي خيال وإبداع الكاتب والمنتج التركي محمد بوزداغ.

جرى تصوير المسلسل في قرية ريفا علي البحر الأسود وهي قرية في منطقة بيكوز بإسطنبول بتركيا و أما الموسم الثالث فتم تصوير حلقاته في منطقة محافظة نوشهر بإقليم كبادوكيا بتركيا

الموسم الأول

بدأ عرض أول حلقات الموسم الأول من المسلسل في 10 ديسمبر 2014. و تدور أغلب أحداث الموسم الأول بين ولايتي حلب وأنطاكيا  في زمن الصراعات والنزاعات بين الإمبراطوريات في المنطقة بين المغول والروم.

الموسم الثاني

تهاجر قبيلة قابي و تبحث عن أرض جديدة وفي الطريق تتعرض لهجوم من المغول  ويتم قتل عدد كبير من المحاربين والأهالي مما يضطر القبيلة إلى اللجوء إلى قبيلة  الدودورغا.

الموسم الثالث

انتقال قبيلة قابي تحت قيادة أرطغرل إلى حدود الدولة السلجوقية مع الدولة البيزنطية ومحاولة اغتيال أرطغرل بالسم. تنشب الصراعات الخفية مع “أستاذ سيمون” صاحب أسواق الخان ولكنه يخفي سراً أنه أحد فرسان المعبد ولكن  يتمكن أرطغرل في النهاية من الإستيلاء على الخان وإقامة العدل فيه.

الموسم الرابع

 قُتل فيه عدد كبير من محاربي القبيلة بمؤامرة من التكفور الجديد “أريس” وفُقد أرطغرل بعدما أصيب، وظن الجميع أنه قُتل لكن أحد تجار العبيد يُنقذه ليساوم به “أريس”. ويتم اختيار أخاه “ديندار” لقيادة القبيلة فيقرر بيع السوق لكن أرطغرل يهرب من تاجر العبيد ويمنع بيع السوق في اللحظة الأخيرة.

الموسم الخامس

تم الإعلان عن الجزء الخامس باسم “قيامة عثمان ” الذي هو ابن أرطغرل و مؤسس الدولة العثمانية وقد بدأ عرضه في أكتوبر الجاري.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.