موعد عرض قيامة ارطغرل الحلقة 126 الجزء الخامس والقنوات الناقلة التركية والعربية


موعد عرض الجزء الجديد من مسلسل قيامة أرطغرل نقدم لكم من خلال السطور القادمة موعد عرض الجزء الجديد من مسلسل قيامة أرطغرل التركي، والذي يعتبر من أكثر المسلسلات مشاهدة ومتابعة في كل مكان في الوطن العربي منذ عام 2014، ويحمل الجزء الخامس من مسلسل قيامة أرطغرل الكثير من المفاجآت، فضلا عن غموض الجزء الجديد والذي يجذب انتباه المشاهدين ويجعلهم يقبلون على متابعة الأحداث بشغف، رغبة في معرفة الأسباب وراء مصرع الأم هايماه.

موعد عرض الحلقة 126 قيامة ارطغرل الجزء الخامس

موعد عرض الجزء الخامس من قيامة أرطغرل أما عن موعد عرض المسلسل، فمن المقرر أن تقوم القنوات الناقلة لها وهي “قناة دعوة، الوطن، الشرق، اليرموك، تي آر تي” بعرض الجزء الخامس من المسلسل في يوم الخميس من كل أسبوع، على أن يتم عرض الأول عبر القناة التركية trt1 في تمام الثامنة مساء الأربعاء من كل أسبوع.

قيامة أرطغرل الجزء الخامس
قيامة أرطغرل الجزء الخامس

القنوات الناقلة للجزء الخامس من قيامة أرطغرل

والجدول التالي يوضح اسم القناة التردد الحالي معدل الترميز اسم القمر الصناعي

اسم القناةالقمر الصناعيالتردد الحاليمعدل الترميز
تردد قناة الوطنالنايل سات1101227500
تردد قناة الشرقالنايل سات1113727500
تردد قناة اليرموكالنايل سات1167827500
تردد قناة TRT التركيةTURKSAT110428400
تردد قناة TRT التركيةEUTELSAT109283000

المسلسل يُعرض المسلسل القنوات التالية:

  • قناة قطر وتعمل على تردد: 10971 عمودي.
  • قناة اليرموك وتعمل على تردد: 11678 عمودي،
  • قناة الشرق وتعمل على تردد: 11137، وكذلك 12604 أفقي.
  • قناة دعوة  وتعمل على تردد 10727 أفقي.
  • قناة وطن وتعمل على تردد 11012 افقي.

ومن الجدير بالذكر أن المسلسل من المسلسلات التاريخية والتي تعرض أحداث حقيقة من عصر خلافة الدولة العثمانية، فالقصة تتناول مؤسس الدولة العثمانية وهو “ارطغرل”، وقام بتوحيد القبائل الإسلامية، وبداية عرض المسلسل كانت في 2014.

موقع النور لعرض مسلسل قيامة ارطغرل الجزء الخامس

ومن الجدير بالذكر أن موقع النور له حق عرض حلقات البث المباشر للمسلسل التاريخي قيامة ارطغرل على الإنترنت مترجم للعربية فقط بعد عرض الحلقة على قناة تي ار تي التركية يوم الأربعاء من كل أسبوع.

مسلسل قيامة ارطغرل الجزء الخامس

ويعتبر مسلسل أرطغرل من المسلسلات التاريخية والتي تقدم أحداث غير حقيقية، وكان المسلسل قد بدأ عرضه على الشاشات في عام 2014، ويتحدث عن عثمان أرطغرل، ابن الغازل أرطغرل مؤسس الدولة العثمانية، وقد أثار المسلسل منذ عرض حلقات الجزء الأول ضجة واسعة في كل مكان في الوطن العربي، لتتوالي الأحداث خلال الأجزاء الثلاثة الأخري، في ظل ترقب وانتظار المشاهدين والمتابعين للحلقات الجديدة، وكان مخرج ومؤلف المسلسل قد كشف عدم مشاركة بطل المسلسل خلال الجزء الخامس، مما يؤكد عدم مشاركة أنجين ألطان دوزياطان في الجزء الجديد من المسلسل، كما أشار إلى موت أرطغرل في الحلقات الأولى من المسلسل،  على أن تتناول أحداث الجزء الخامس حياة عثمان وألب أرسلان وأورهان، كما أنه سيوضح تفاصيل تأسيس الدولة العثمانية وروح القيادية العقلية العالمية لدي مؤسسي الدولة العثمانية أنذاك.

المسلسل يتحدث باستفاضة عن غازي مسلم التركي، القائد الذي قام بتوحيد القبائل المسلمة في القرن الثالث عشر، وكل ذلك في إطار درامي مشوق، فضلا على توضيح دور قبائل التركمان بعد التوحيد، في ظل منافسة الروم والمغول في الحصول على الولاية والحكة وأيضًا ضعف حالة الدولة العباسية في ذلك الوقت، المسلسل يعتبر من المسلسلات التي أثارت ضجة كبيرة في عالم الدراما التركية والتي اتخذت الطابع التاريخي، أصبح المشاهد يبحث عن المحتوى الهادف ودور الدولة الإسلامية في الفتوحات القديمة، المسلسل يتناول العديد من القصص التاريخية في ظل درامي متجدد، سوف نتابع معكم تفاصيل العرض تابعونا.

تغير بعض الأدوار في الجزء الخامس من قيامة ارطغرل

ومن المؤكد أن يكون هناك عدة شخصيات جديدة في المسلسل حيث يظهر أبناء القائد ارطغرل في مراحل عمرية أكبر، ولذلك سوف يتم استبدالهم عن الأجزاء الماضية.

قيامة أرطغرل الجزء الخامس

مسلسل قيامة ارطغرل من المسلسلات التركية الدرامية التي تحدثت عن فتره تاريخيه معينه في حياة التاريخ التركي العباسي والعثماني ولذلك فهو نال شهره كبيره جعلت الإقبال على بث حلقاته من اساسيات القنوات العارضه لهذا النوع من المسلسلات، ومن القنوات المهتمه بعرض اجزاء هذا المسلسل قناة تي ار تي التي اعلنت عن بث الجزء الخامس بجميع حلقاته إبتداءاً من يوم الأربعاء 7/11 .

مسلسل قيامة ارطغرل من المسلسلات التركية الدرامية التي تحدثت عن فتره تاريخيه معينه في حياة التاريخ التركي العباسي والعثماني ولذلك فهو نال شهره كبيره جعلت الإقبال على بث حلقاته من اساسيات القنوات العارضه لهذا النوع من المسلسلات، ومن القنوات المهتمه بعرض اجزاء هذا المسلسل قناة تي ار تي التي اعلنت عن بث الجزء الخامس بجميع حلقاته إبتداءاً من يوم الأربعاء 7/11، يبدأ هذا الجزء أحداثه بهجرة أرطغرل شاه لمدينة سوغوت التي لبث واستقر فيها باحثاً له ولقبيلته عن الإقامة المستمره والحكم المستقل.

قيامة ارطغرل الجزء الخامس
قيامة ارطغرل الجزء الخامس

نالت قبيلة كايي التي كان ارطغرل شاه يتولى أمورها الكثير من الصراعات والأحداث ولذلك في هذا الجزء يظهر هذا المسلسل على القنوات العارضة بأشد الدعايا والشعارات التي جذبت طبقه عريضة من متابعي الدراما التركية ويعد الجزء الخامس هو اكثر الأجزاء الذي نال شهره دعائيه كبيره خاصة بعد زيارة اردوغان لفريق العمل في موقع التصوير، أكد مخرج المسلسل أن هذا الجزء ملئ بالكثير من التغييرات سواء في شخصيات العمل الدرامي أو في الأجواء المحيطه بالمسلسل من ديكورات وأثاث وجو عام.

موعد عرض الحلقة 126 قيامة ارطغرل الجزء الخامس 

وسوف يتم عرض الحلقة 126 الحلقة الجديدة من مسلسل قيامة ارطغرل يوم الأربعاء في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت اسنطبول باللغة التركية ويتم عرض الحلقة أونلاين بعد العرض الأول بساعتين على موقع النور الإلكتروني.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    اللهم انصر عبادك المؤمنين المجاهدون واتظح رايتهم لااله الا الله محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم على العالمين واكشف اعوان الظالمين للصليبيين واهزم كل اعوانهم من المنافقين امين يارب العالمين

  2. عبدالله علي رضوان يقول

    هذا المسلسل عمل رائع جددددا كونه اتى في ضرف عصيب تمر به الامة الاسلامية لمحاولة طمس وتشويه تاريخها الناصع