لمدة عام.. قيادة القوات البحرية لحلف “الناتو” تنتقل من بريطانيا إلى تركيا

انتقلت قيادة القوات البحرية لحلف شمال الأطلسي “الناتو“، الخميس، من المملكة المتحدة إلى تركيا لمدة عام واحد، وعلى متن سفينة “سنقتار” بولاية موغلا التركية، في قيادة أكساز البحرية عُقدت الإحاطة التي تم فيها تقديم عرض توضيحي حول المهمة التي سوف تتولاها القيادة التركية للقوات البحرية.

لمدة عام.. قيادة القوات البحرية لحلف "الناتو" تنتقل من بريطانيا إلى تركيا

وقال الأمين العام لمقر “تورمارفور” عالي الجاهزية والقدرة المتطورة، العقيد جنيد تالايمان “إن قيادة القوات البحرية تسلمت قوة الرد التابعة لحلف الناتو من المملكة المتحدة، في حفل تم إقامته في بريطانيا في 15 كانون أول/ديسمبر 2022 بحسب وكالة أنباء الأناضول.

وفي ذات السياق، قال قائد الأسطول التركي، قائد مقر قيادة قوات العمل البحرية عالية الجاهزية “تورمارفور” الأدميرال حسين تيغلي، إنه بعد الولايات المتحدة الأميركية، يوجد لدى الناتو 5 مقار عالية القدرة، وإن مقر تورمارفور هو أحد أهم هذه المقار عالية القدرة والجاهزية.

وأكد قائد الأسطول التركي، على أهمية مساهمة تركيا في الناتو، وذلك مع توليها قيادة القوات البحرية للحلف، مشيراً إلى أن قيادة القوات البحرية لحلف الأطلسي، سيتم إدارتها من مقر “تورمارفور” حتى 31 يناير 2023، وأضاف تيغلي “إن تقديم تركيا مثل هذه القيادة الرئيسية عالية الجاهزية، والمتطورة، لخدمة الناتو، تظهر الأهمية الكبرى التي توليها تركيا لحلف شمال الأطلسي”.

لمدة عام.. قيادة القوات البحرية لحلف "الناتو" تنتقل من بريطانيا إلى تركيا

يشار إلى أنه تم انضمام تركيا إلى حلف الناتو عام 1952، كما أن تركيا تعتبر ثاني أكبر جيش في الحلف بعد الولايات المتحدة الأميركية، وكان ترتيبها في الدول المؤسسة للحلف هو الـ13، ووقع بروتوكول الانضمام حينها الرئيس جلال بايار.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
أو لايك من فضلك على فيس بوك
اترك تعليقاً