قوات الدفاع المدني الفلبينية تقوم بإجلاء مليون مواطن من منازلهم إستعداداً لعاصفة “غوني”

تستعد الفلبين لأقوى عاصفة تشهدها البلاد هذا العام وهي عاصفة “غوني” أو ما يعرف بإعصار غوني وهي أقوى عاصفة وتشهدها الفلبين هذا العام وهي أيضاً أقوى عاصفة منذ سنوات.

قوات الدفاع المدني الفلبينية تقوم بإجلاء مليون مواطن من منازلهم إستعداداً لعاصفة "غوني" 3 31/10/2020 - 6:11 م

وتقول الأرصاد أن البلاد ستشهد مرور رياح قوية سرعتها 251 كيلومتر في الساعة بالإضافة لأمطار غزيرة وستمر أولاً على جزيرة “لوزون” يوم الأحد ومن ثم على العاصمة الفلبينية مانيلا، وحذر المسؤولون من وقوع أضرار عالية في البلاد. قوات الدفاع المدني الفلبينية تقوم بإجلاء مليون مواطن من منازلهم إستعداداً لعاصفة "غوني" 1 31/10/2020 - 6:11 م

وأغلقت قوات الدفاع المدني الفلبينية المطارات والمنشآت الحكومية والخاصة استعداداً للعاصفة التي تم التحذير من أنها قد تؤدي بحياة الكثيرين، وتم استخدام المدارس وصالات الألعاب الرياضية كمراكز لإيواء المواطنين حتى تزول العاصفة.

وقالت هيئة الدفاع المدني أن قرابة مليون مواطن قاموا بإخلاء منازلهم وتم نقل معلقاتهم الشخصية بالإضافة للآلات والمعدات الثقيلة إلى مراكز مخصصة للوقاية من الكوارث الطبيعية.

ويذكر أن الفلبين تواجه سنوياً بين 20 إلى 22 عاصفة وإعصار، وكانت أسوأ العواصف التي تعرضت لها الفلبين ذلك الإعصار الذي حدث في عام 2013 وأودى بحياة 6000 مواطن. قوات الدفاع المدني الفلبينية تقوم بإجلاء مليون مواطن من منازلهم إستعداداً لعاصفة "غوني" 2 31/10/2020 - 6:11 م