قوات الامن الامريكية تلقي القبض علي مخترق تويتر

مساء أمس ألقت الجهات الأمنية القبض على شاب يبلغ من العمر 17 عاما يدعى “جراهام كلارك” القاطن في منطقة فلوريدا واثنين آخرين في انجلترا الاول يبلغ 19 عاما والثاني 22 عاما بتهمة اختراق منصة تويتر الاخيرة.

قوات الامن الامريكية تلقي القبض علي مخترق تويتر

اثبتت التحقيقات ان الثلاث متهمين تعاونوا مع بعضهم البعض لاختراق تويتر ,لكن كلارك هو القائد و العقل المدبر وحاليا يواجه 30 تهمة ضده مثل تهمة النصب واختراق أنظمة أمنية بدون إذن وانتحال هوية موظف في تويتر.

حسب مستندات التحقيق انتحل المتهم كلارك شخصية موظف يعمل في شركة تويتر وقام بالحديث مع أحد الموظفين العاملين بتويتر وقام بإقناعه أنه يحتاج إلى حساب شاملا كلمة المرور الخاصة به للدخول لمنصة تويتر الداخلية الخاصة بدعم العملاء ومن خلال هذا الحساب تمكن من الوصول إلى بيانات 130 حساب تويتر موثقين!.

ثم قام كلارك بنشر تويتات من أكثر 45 حساب تويتر موثق ثم قام بتحميل جميع البيانات الخاصة بهم والمحادثات التي قاموا بها بعد تصفح وقراءة 36 حساب وتحميل بيانات 7 حسابات.

صرحت جهات التحقيق أن المتهمين تركوا آثار تدل عليهم أثناء اختراقها لتويتر بداخل النظام الخاص بالشركة والتي تدل على هويتهم الحقيقية , والذي مكن الجهات الامنية من تتبعهم والقبض عليهم بعد رصد مواقعهم خصيصا بعد سرقة مبالغ مالية تقدر ب180 الف دولار في صورة العملة الرقمية الأشهر البيتكوين.

ولم تكن هذه السرقة الأولى للشاب كلارك حيث قام مسبقا في شهر أبريل تحديدا بالدخول لقاعدة بيانات قطاع الخدمة السرية في  المخابرات الأمريكية وصادر منها مبلغ مالي كبير يقدر ب 700 الف دولار علي صورة بيتكوين ايضا وما زال السبب مجهول حتى الآن..!.