قناة عبرية: على نتنياهو الإسراع في إجراء حوار مع إدارة جو بايدن

طالبت قناة عبرية بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، بأن يسرع في إجراء حوار مبكر مع إدارة المرشح الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية، جو بايدن.

قناة عبرية: على نتنياهو الإسراع في إجراء حوار مع إدارة جو بايدن 1 5/11/2020 - 2:03 م

حيث قالت القناة العبرية الـ”12″، صباح اليوم الخميس، بأن نتنياهو يحتاج إلى معرفة رأي إدارة بايدن تجاه البرنامج النووي الإيراني، وكيفية تعاطيها مع قضايا الشرق الأوسط، خاصة وأن المرشح الديمقراطي كان قد أعلن عن نيته العودة للاتفاق النووي مع إيران.

وطالبت القناة نتنياهو بالابتعاد عن القضايا الداخلية، مثل أزمة كورونا والخلافات المستمرة مع حزب “أزرق أبيض”، والشؤون الخاصة، وزيادة اهتمامه بقضايا رئيسة، من أهمها البرنامج النووي الإيراني، وان لا ينتظر الإعلان الرسمي عن نتائج الانتخابات في أمريكا.

القناة العبرية أوضحت على موقعها الإلكتروني أنه من الأفضل لنتنياهو نقل رؤية بلاده لإدارة جو بايدن، وبخاصة تجاه الاتفاق النووي الإيراني، وتداعياته على إسرائيل، من بينها تغيير بنود الاتفاق وموضوع حظر الأسلحة على إيران، وغيرها من الأمور المهمة التي تسبب قلق بالغ لتل أبيب.

وبخصوص الملف الفلسطيني، نوهت القناة إلى وجوب تفاهمات مشتركة بين الحكومة الإسرائيلية وإدارة بايدن تجاه القضية الفلسطينية، حيث أن الرئيس الفلسطيني، محمود عباس أعلن، أكثر من مرة، عن انه سيستأنف محادثات السلام مع إسرائيل في حال فوز جو بايدن بالانتخابات الرئاسية.