قلب حياة العائلات رأسًا على عقب.. “الصحّة العالمية” ترصد حركة الإنتشار المتسارع لـ”كورونا”

ألقت منظّمة الصحّة العالمية، الضوء على الإنتشار الكبير لفيروس “كورونا” المستجد على مستوى العالم خلال الفترة الماضية، موضّحة أن الإعلان عن أول 100 ألف إصابة جاء بعد 67 يومًا من ظهور الوباء في الصين، ولكن سرعان ما وصل العدد إلى 200 ألف حالة بعد 11 يومًا فقط منذ الأعلان الأول، وبعد مرور  4 أيام إضافية وصلت الإصابات إلى 300 ألف حالة حول العالم.

قلب حياة العائلات رأسًا على عقب.. "الصحّة العالمية" ترصد حركة الإنتشار المتسارع لـ"كورونا"

وأضافت المنظّمة، أن الوباء يتسارع بصورة مدهشة، وبسبب تسارع الإصابات انقلبت حياة المواطنين حول العالم رأسًا على عقب، موضّحة أن الحفاظ على النصائح الوقائية والبعد عن التجمّعات أمر ضروري لتلافي الإصابة بالوباء الذي تسبّب في وفاة آلاف الأشخاص حول العالم.

ترشيح الرئيس السيسي للمشاركة في تحدّي الأيدي النظيفة

جدير بالذكر أن المدير العام لمنظّمة الصحّة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، قد رشّح الرئيس السيسي للمشاركة في تحدّي الأيدي النظيفة الذي أطلقته المنظّمة على مواقع التواصل الاجتماعي بهدف حث المواطنين على النظافة الشخصية، للوقاية من وباء “كورونا” المستجد، بالإضافة إلى ترشيح عدة قادة وزعماء دول آخرين.

قلب حياة العائلات رأسًا على عقب.. "الصحّة العالمية" ترصد حركة الإنتشار المتسارع لـ"كورونا" 1 23/3/2020 - 11:42 م

ويهدف مدير منظّمة الصحّة العالمية، من وراء دعوته إلى استغلال شعبية رؤساء وقادة الدول، في تشجيع المواطنين على المشاركة في التحدّي بهدف الحفاظ على النظافة الشخصية للوقاية من خطر الإصابة بفيروس “كورونا” المستجد، الذي أصاب وقتل مئات الآلاف حول العالم، كما أن الخطر ما زال مستمرًا على الجميع مع مرور الوقت.