فيديو.. قرار من السعودية يدفع الرئيس الفرنسي للمسارعة نحو “جو بايدن”

دفع قرار المملكة العربية السعودية، زيادة الإنتاج النفطي إلى 150 ألف برميل يومياً، بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للهرولة خلف الرئيس الأمريكي جو بايدن لإخباره بالتفاصيل التي علمها خلال اتصاله مع رئيس دولة الإمارات محمد بن زايد.

قرار السعودية يدفع ماكرون للمسارعة نحو بايدن

ماكرون يقاطع حديثاً للرئيس الأمريكي وأحد المسؤولين

ونشرت عدد من وسائل الإعلام الأمريكية مقطع فيديو يوثِّق قيام الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بالهرولة نحو الرئيس الأمريكي جو بايدن، حيث قاطع حديثاً بين بايدن مع أحد المسؤولين الأمريكيين ليخبره بنية المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة زيادة الإنتاج النفطي اليومي.

الرئيس الفرنسي: السعودية والإمارات ترفعان الإنتاج النفطي

وقال ماكرون للرئيس الأمريكي أنَّ المملكة العربية السعودية سوف ترفع الإنتاج النفطي ليصل إلى 150 ألف برميل يومياً وربما أكثر قليلاً، مضيفاً أنَّه خلال الاتصال مع رئيس دولة الإمارات “محمد بن زايد” أخبره الأخير أنَّ الإمارات لديها الحد الأقصى لإنتاج النفط حالياً.

يُذكر أنَّ الرئيسين الأمريكي “جو بايدن” والفرنسي “إيمانويل ماكرون” هما حالياً في ألمانيا التي تستضيف قمة مجموعة الدول الصناعية السبع، حيث يجتمع أعضاء المجموعة سنوياً، لمناقشة القضايا المُلحَّة في العالم وتنسيق السياسات، واتخاذ عددٍ من القرارات التي تتعلَّق بالأمن الدولي والاقتصاد العالمي.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.