قرارات الدولة ضد “كورونا” أسفرت عن مصرع 6 سجناء بإيطاليا

 قام مجموعة من السجناء بالسجون الإيطالية بالاحتجاج ضد القيود التي تفرضها البلاد هذه الأيام  إجراءات احترازية لتجنب انتشار فيروس كورونا داخل السجون؛ مما أسفر عن قتل البعض وإصابة آخرين من قبل قوات الشرطة.

قرارات الدولة ضد "كورونا" أسفرت عن مصرع 6 سجناء بإيطاليا 1 10/3/2020 - 5:31 م

حيث قام السجناء باقتحام العيادة الطبية الموجودة داخل السجن وسرقة بعض الأدوية المخدر داخل الصيدليات، مما أجبر قوات الشرطة بالتدخل وايقاف الشغب، أسفر على قتل  6 سجناء، وفقًا لما نقلته وكالة “أسوشيتد برس” عن شرطة السجون الإيطالية.

ويذكر أن إيطاليا تشهد عدد من الاحتجاجات في كل أرجاء البلاد بسبب القيود التي فرضتها الدولة  لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد أكثر بين المواطنين وكذا السجناء.

وفيما أصدر رئيس الوزراء الإيطالي قرارات تضمنت باتخاذ تدابير وفرض قيود جديدة لمنع انتشار كورونا، ومن بينها القيود إلغاء الزيارات بين السجناء وذويهم.

وسجلت إيطاليا أكبر عدد من المصابة  بفيروس كورونا، لتصل إلى 6 آلاف و 387 إصابة بالفيروس، ويبلغ عدد الوفيات  133 وفاة خلال يوم واحد، بحسب تصريحات السلطات الإيطالية اليوم.

وينتشر فيروس كورونا في عدد كبير من دول العالم بشكل سريع، الأمر الذي جعل الدول بإعلان حالة الطوارئ القصوى في بلادهم وإلغاء كافة الأنشطة والفعاليات الدولية والمحلية التي يتواجد فيها حشد من المواطنين لتجنب انتشار الفيروس.