(فيديو).. 7 قتلى بحادثي إطلاق نار في كاليفورنيا

قالت الشرطة الأميركية، إن شخصاً أطلق النار على عدد من الأشخاص، ما أدى إلى مقتل 7 أشخاص في منطقة (هاف مون باي) في كاليفورنيا، وعلى إثر ذلك قامت الشرطة الأمريكية بإعلان غلق المنطقة بكاملها، وطالبت الشرطة الناس جميعا بالبقاء في منازلهم، مع بقاء المشتبه به حرا، وذلك بسبب مقتل عدة أشخاص في عمليات إطلاق نار متعددة، لكن سرعان ما أعلنت الشرطة الأميركية في وقت لاحق عن ضبطها المشتبه به، وتم إعادة فتح المنطقة مرة أخرى.

(فيديو).. 7 قتلى بحادثي إطلاق نار في كاليفورنيا

ونوهت الشرطة بحادث إطلاق النار الأول والذي حدث في مزرعة “ماونتن ماشروم”، حيث قتل شخص، وتمت إصابة ثلاثة آخرون بجروح خطيرة، وتم نقلهم إلى مركز “ستانفورد الطبي“، لكن لقوا مصرعهم على إثر تلك الجروح الخطيرة، بينما كان حادث الإطلاق الثاني كان في مزارع كونكورد، وترتب عليه ثلاثة قتلى.

وأشارت الشرطة الأميركية إلى أنه “لايوجد ثمة تهديد مستمر جراء ضبط المتهم على أي من أفراد المجتمع”، وتابعة الشرطة توضيحها “تم رفع الإغلاق”.

حوادث إطلاق نار أخرى في عام 2023

شهدت الولايات المتحدة الأميركية منذ بداية العام الجاري، أكثر من 36 هجوما مسلحا، أدت في مجملها إلى سقوط 60 قتيلاً تقريبا، بينما مجمل من تمت إصابتهم كان أكثر من 185 ضحية.

لكن يأتي هذا الحادث بعد يومين فقط من حادث إطلاق النار في “مونتيري بارك”، أثناء الاحتفال بالسنة القمرية الصينية الجديدة، مما أدى إلى إصابة أكثر من 10 أشخاص، ومصرع 10 آخرين.

الكونغرس والبيت الأبيض في المواجهة

وعلق البيت الأبيض على حادث اليوم، الثلاثاء، وقال في بيان ” إن مستشار الأمن الداخلي، أطلع الرئيس بايدن على تطورات الحادث بشمال كاليفورنيا”، كما طالب الرئيس جو بايدن المشرعين بحظر البنادق الهجومية، أو رفع الحد الأدنى لعمر شرائها إلى 21 عام.

وكان الكونغرس الأميركي، أقر لمدة 10 سنوات حظرا على البنادق الهجومية، وبعض مخازن الذخائر التي تستوعب سعة عالية عام 1994، ولكن لم يتم تجديده عام 2004، مما أدى إلى ارتفاع نسبة مبيعات الأسلحة.

اترك تعليقاً