قبل تخليه عن منصبه الرئاسي.. ترامب يوقع على مشروع قانون بإمكانه طرد الشركات الصينية من البورصات الأمريكية

قال البيت الأبيض في بيان رسمي أن الرئيس دونالد ترامب وقع تشريعاً من شأنه طرد الشركات الصينية من البورصات الأمريكية ما لم تلتزم بمعايير التدقيق الأمريكية، مما يمنح ذلك الجمهوريين أداة أخرى لتهديد بكين قبل مغادرته منصب الرئاسي الشهر المقبل من العام الجديد.

قبل تخليه عن منصبه الرئاسي.. ترامب يوقع على مشروع قانون بإمكانه طرد الشركات الصينية من البورصات الأمريكية 1 19/12/2020 - 7:39 م

يمنح قانون محاسبة الشركات الأجنبية القابضة الأوراق المالية الخاصة بالشركات الأجنبية من الإدراج في أي بورصة أمريكية إذا فشلت في الامتثال لتدقيق مجلس مراقبة المحاسبة العامة الأمريكية لمدة ثلاثة سنوات متتالية.

كما أن القانون ينطبق على الشركات من أي بلد، حيث أن رعاة التشريع يهدفون إلى استهداف الشركات الصينية المدرجة في الولايات المتحدة مثل “Ali Baba BABA.K”، وشركة التكنولوجيا “Pinduoduo Inc”، بالإضافة إلى عملاق النفط “PetroChina Co Ltd”.

يتطلب القانون من الشركات العامة الكشف عما إذا كانت مملوكة أو مسيطر عليها من قبل حكومة أجنبية.

وفي الجانب الآخر رفض المسؤولون الصينيون هذا الإجراء واعتبروه سياسة تمييزية تضطهد الشركات الصينية سياسياً، حيث أن السلطات الصينية كانت طوال الوقت مترددة في السماح للمنظمين الأجانب بتفتيش شركات المحاسبة المحلية زاعمة العديد من المخاوف التي تتعلق بالأمن القومي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.