قبل أيام من الانتخابات الرئاسية الأمريكية .. إصابات كورونا تصل إلى رقم مفزع

كشفت وكالة “رويترز” الإخبارية، أن عدد حالات الإصابة بـ فيروس كورونا المستجد فى الولايات المتحدة الأمريكية تعدى الـ 8 ملايين حالة إصابة، لافتة إلى أن عدد الوفيات ارتفع إلى أكثر من216 ألف إصابة، قبل أيام من انطلاق ماراثون الانتخابات الرئاسية الأمريكية، والتى تستعر المنافسة فيها بين جو بايدن مرشح الديمراطيين، والرئيس الحالى دونالد ترامب مرشح الجمهوريين.

قبل أيام من الانتخابات الرئاسية الأمريكية .. إصابات كورونا تصل إلى رقم مفزع 2 17/10/2020 - 2:30 م

ويتعرض النواب الديمقراطيون والجمهوريون في الكونجرس الأمريكى حالياً إلى ضغوطات من الشعب الأمريكى للتوصل لاتفاق بشأن إقرار حزمة جديدة من التحفيز المالى لمساعدة الأمريكيين على تخطى تلك الجائحة التى أكلت الأخضر واليابس.

ويرى الجمهوريون فى الكونجرس أن المقترح المقدم بأن تكون الحزمة الجديدة لمساعدات كورونا بقيمة 1.8 تريليون جنيه مبالغ فيه للغاية، وعلى النقيض يرى انواب الديمقراطيون أن هذا المبلغ غير كاف مطالبين أن يزداد إلى 2.2 تريليون جنيه.

قبل أيام من الانتخابات الرئاسية الأمريكية .. إصابات كورونا تصل إلى رقم مفزع 1 17/10/2020 - 2:30 م

ومن جانبه، أكد ستيفن منوتشين، وزير الخزانة الأمريكى، أن إقرار حزمة مالية جديدة لمساعدات كورونا فى الوقوت الحالى مستبعدة، لافتا إلى أن الانتخابات الرئاسية الأمريكية على الأبواب فى الـ من نوفمبر المقبل، وهذا يحول دون اتخاذ حزمة جديدة من مساعدات كورونا للشعب الأمريكي، لافتًا إلى أنها ستكون عقب انتهاء الانتخابات الأمريكية.

يأتي هذا بعد أن اقترح وزير المالية الأمريكى مونتشين أن تكون حزمة المساعدات الجديدة للحد من تداعيات كورونا للشعب الأمريكى فى حدود 1.8 تريليون جنيه، فى حين طالبت رئيس الكونجرس نانسي بيلوسي بأن تكون هذه المساعدات بمبلغ 2.2 تريليون جنيه.