قاض أمريكي يرفض الدعوى المرفوعة ل “بنس” التي تسعى لإلغاء نتيجة الانتخابات

قام قاض أمريكي برفض دعوى قضائية من عضو جمهوري في الكونجرس كانت تسعى إلى السماح لنائب الرئيس مايك بنس برفض تصويت الكلية الانتخابية لجو بايدن عندما يجتمع الكونجرس يوم الأربعاء القادم للإقرار بفوزه على الرئيس دونالد ترامب. بحسب “الجارديان”

قاض أمريكي يرفض الدعوى المرفوعة ل "بنس" التي تسعى لإلغاء نتيجة الانتخابات 1 2/1/2021 - 7:55 ص

حيث رفض أحد المعينين من قبل ترامب نفسه في المحكمة الفيدرالية ، جيريمي كيرنوديل ، المحاولة الأخيرة الكبيرة التي قام بها حلفاء ترامب الجمهوريون لإلغاء نتيجة انتخابات نوفمبر.

وحكم بأن النائب لوي جومرت من تكساس ولائحة من الناخبين الجمهوريين من ولاية أريزونا لا يمكن أن يظهروا أنهم تعرضوا لأي ضرر شخصي “يمكن تتبعه إلى حد ما” لسلوك بنس الغير قانوني المزعوم ، وبناءً عليه ، ليست لديهم الصفة القانونية لرفع القضية.

كتب كيرنوديل، شرط الوقوف “يساعد في فرض الدور المحدود للمحاكم الفيدرالية في نظامنا الدستوري. إن مشكلة المدعين هنا هي أنهم يفتقرون إلى المكانة ، ”

وأحال المتحدث باسم ترامب الأسئلة إلى مكتب بنس. وامتنع متحدث باسم بنس عن التعليق.

في مقابلة مع مذيع “نيوز ماكس” قال Gohmert وزملاؤه المدعون إنهم سوف يستأنفون.

وقال عضو الكونجرس إن الحكم كان “مثالاً على الوقت الذي تكون فيه المؤسسات التي أنشأها دستورنا لحل النزاعات حتى لا تكون هناك أعمال شغب وأعمال عنف في الشوارع،

عندما تسوء الأمور.”

وقال:

“كل هذه الأشياء المتعلقة بفضح [تزوير الانتخابات] ، وعدم إثباتها ، هذه أكاذيب مطلقة ، ” ، بدون دليل. “في الواقع ، سيكون الحكم هو أن تذهب إلى الشوارع وأن تكون عنيفًا مثل أنتيفا و BLM [حياة السود مهمة].”

ويذكر أن ترامب رفض الاعتراف بالهزيمة وادعى كذبا مرارا أن الانتخابات شابتها عمليات تزوير واسعة النطاق.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.