قائمة تضم رؤساء وقادة الدول الذين التقوا بالرئيس الفرنسي ماكرون قبل إصابته بكوفيد-19 وعلى رأسهم الرئيس السيسي

التقى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بالعديد من رؤساء الدول والمسؤولين رفيعي المستوى خلال الأيام العشرة الماضية قبل أن تثبت إصابته بالفيروس التاجي كوفيد-19 اليوم الخميس، بما في ذلك معظم القادة الأوروبيين في قمة عقدت يوم 10 و 11 ديسمبر.

قائمة تضم رؤساء وقادة الدول الذين التقوا بالرئيس الفرنسي ماكرون قبل إصابته بكوفيد-19 وعلى رأسهم الرئيس السيسي 1 17/12/2020 - 8:25 م

فيما يلي قائمة ببعض الأحداث الرئيسية واتصالاته المباشرة خلال الفترة الماضية:

يوم الأربعاء الموافق 16 ديسمبر كان لقائه مع رئيس الوزراء البرتغالي أنطونيو كوستا في قصر الإليزيه، كما أن كوستا يقوم بعزل نفسه في الحجر الذاتي خلال الفترة الحالية.

كما ترأس الرئيس ماكرون اجتماعاً لمجلس الوزراء والذي حضره معظم الوزراء بمن فيهم رئيس الوزراء جين كاستكس، حيث أن كاستكس يحجز نفسه في الحجر الصحي ولكن تم اختباره سلبياً.

يوم الإثنين الموافق 14 ديسمبر كان الاحتفال بالذكرى الستين لتوقيع اتفاقية منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في العاصمة الفرنسية باريس وكان من بين الحاضرين كل من:

بيدرو سانشيز رئيس الوزراء الإسباني، تشارلز مايكل رئيس المجلس الأوروبي، انجيل غوريا الأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، كما أن سانشيز وميشيل قد دخلا الحجر الذاتي الآن.

الخميس والجمعة 10 و 11 ديسمبر كان اجتماع المجلس الأوروبي في بروكسل من بين 27 دولة وعضو في المجلس وكان من بين الحاضرين كل من:

القنديل الألماني أنجيلا ميركل، رئيس الوزراء الهولندي مارك روت، رئيس الوزراء البلجيكي ألكسندر دي كرو، رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونت، رئيس البرلمان الأوروبي ديفيد ساسولو، رئيس المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لين.

ويوم الإثنين الموافق 7 ديسمبر كان لقاء الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في قصر الإليزيه.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.