في ذكري الإحتفال بعيد العمال تعرف على المظاهرات التي إندلعت من أجله

يحتفل المواطنين حول العالم، بعيد العمال أو يوم العمل، وهذا العيد يوافق يوم 1 مايو  من كل عام، وإستراليا أول من إحتفل بعيد العمال، ثم إنتقلت الفكرة إلي الولايات المتحدة الأمريكية.

في ذكري الإحتفال بعيد العمال تعرف على المظاهرات التي إندلعت من أجله 1 30/4/2018 - 3:00 م

ذلك حيث طالب العمال بولاية شيكاغو بتخفيض ساعات العمل إلي ثماني ساعات، وعلى إثر هذا طالبت ولاية كاليفورنيا وتورونتو الكندية بهذا المطلب.

وكما إندلعت المظاهرات من شيكاغو وتورنتو، تتطالب بتحديد ساعات العمل، وكانت  تحت شعار “ثماني ساعات عمل وثماني ساعات نوم وثماني ساعات فراغ وثماني ساعات للراحة والإستمتاع”.

وكما حققت هذه المظاهرات، نجاحاً كبيراً وشلت الحركة الإقتصادية في المدينة، وتدخلت الشرطة ولكن قام مجهول بإلقاء قنبلة وسط التجمع وأسفرت عنها مقتل 11 شخصاً ومن بينهم 7 أشخاص من رجال الشرطة.

وعلى أثر ذلك تم إعتقال قادة العمال، وحكم على 4 منهم بالإعدام والأخرين بالسجن على فترات متفاوتة، وكان من بين هؤلاء الذين حكم عليهم زوجة أوجست سبايز التي تركت رسالة لانبها جيم قبل تنفيذ الحكم، وكتبت فيها”ولدي الصغير لا تبكي عندما تكبر وتصبح شاب وتحقق أمنياتك ستدرك لماذا أموت من أجل هذه القضية الشريفة وستتفاخر بي أمام أصدقائك”.

وبعد إعدام هؤلاء العمال على يد الجيش الأمريكي، تصالح الرئيس الأمريكي غروفر كليفلاند مع حزب العمل وأعلن يوم 1 مايو إجازة رسمية.

من الدول التي تحتفل بهذه اليوم وتعبرها عطلة رسمية، مصر وتركيا والصين والهند ورسيا وسوريا ولبنان والعراق وفلسطين والأردن واليمن وألبانيا وآرمينيا والأرجنتين والجزائر وأوروبا والنمسا وبيلاروسيا وبوليفيا وبلجيكا وبنغلادش والبوسنة والبرازيل وبلغاريا وتشيلي وفرنسا وألمانيا واليونان وآيسلندا وإيطاليا وكينيا وماليزيا والمكسيك ومورتيانيا وكوريا الجنوبية وكوريا الشمالية والنرويج وپولندا ورومانيا وأسبانيا والسويد وأوكرانيا وغيرهم.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.