فيضانات وانهيارات أرضية تودي بحياة 13 شخصا بفيتنام.. وفقدان 5 أشخاص

تعرض وسط فيتنام إلى فيضانات وانهيارات أرضية، ما أدى إلى سيول غطت القرى والطرق، وتسببت في مقتل 13 شخصا، وفقدان 5 أشخاص آخرين ونشرت السلطات الفيتنامية أن مئات من عناصر الجيش عملت على رفع الآنقاض في الأماكن المنكوبة وفي الطرق؛ وذلك حسب ما أعلنه المسئولون في فيتنام.

فيضانات وانهيارات أرضية بفيتنام - أرشيفية

فيضانات وانهيارات أرضية أدت لمقتل 13 شخصا

وكانت أمطار شديدة هطلت على وسط فيتنام وبالتحديد على منطقة خان هوا خلال الأيام القليلة الماضية، أدت إلى سيول أغرقت الشوارع والطرق والعديد من القرى بوسط فيتنام، وذلك بسبب المنخفض الاستوائي الآتي من بحر الصين الجنوبي، ما أدى إلى انهيارات أرضية كبيرة دمرت الكثير من القرى وخزان مائي صغير.
وأعلن المسئولون عن أجهزة الطوارئ أن 13 شخصا قتلوا جراء الفيضانات والسيول في وسط فيتنام، وجار البحث عن المفقودين، حسب ما نشرته وكالة فرانس برس.

توقف حركة السير وشلل بالشوارع الرئيسية

وتوقفت الحركة على الطرق الرئيسية والسريعة ما بين شمال البلاد وجنوبها، كما أدت الفيضانات والسيول لتوقف وتعطل السكك الحديدية ببعض الأماكن، وبث الإعلام الرسمي الفيتنامي بعض الصور للمنازل المهدمة والمدفونة تحت الآنقاض بعدما أغرقت الفيضانات والسيول المنازل والسيارات، وتشهد فيتنام في شهري يونيو ونوفمبر أجواء وأحوالا جوية سيئة ويسمى هذا لديهم بموسم الأمطار.

ضحايا الكوارث في عامي 2017 و2018

وكانت منطقة خان هوا الساحلية تعرضت للإعصار دامري في عام 2017 والذي أدى إلى مقتل 27 شخصا، ومنذ بدايات عام 2018 قتل نحو 185 شخصا على الأقل في فيتنام جراء الكوارث الطبيعية.
وحصيلة عام 2017 من القتلى جراء الكوارث الطبيعية في فيتنام نحو 389 شخصا، وبلغت الأضرار المالية 2.6 مليار دولا حسب التقديرات الرسمية.

البنك الدولي: أكثر من 13 ألف شخص ضحايا الكوارث الطبيعية

وأدلى البنك الدولي في هذا الشأن وبخصوص ضحايا الكوارث الطبيعية في فيتنام وقال: «إن أكثر من 13 ألف شخص قتلو خلال السنوات العشرين الماضية».

اقرأ أيضا

ترامب يثير الجدل: سأمنع الجنسية عن المولودين بأمريكا
بريطانيا تدفع بطائرات تايفون لمواجهة ما يشتبه بأنها مقاتلات روسية
إعصار يوتو يتجه شرفي الصين وإجلاء 10 آلاف شخص

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

4 تعليقات
  1. Avatar of أشرف ركن الدين
    أشرف ركن الدين يقول

    جزى الله سيادتك كل خير