فيسبوك تقوم بحذف 7 مليون منشور لاحتواءها علي معلومات خاظئة

اعلنت شركة فيسبوك عن قيامها بحذف ما يقارب ل7 مليون منشور علي موقعها وتطبيقها بداية من الربع الثاني من العام الحالي 2020 بسبب احتوائها على أخبار كاذبة ومعلومات غير صحيحة حول فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وحذف المنشورات التي تحتوي على طرق خاطئة للوقاية من الفيروس.

حذف 7 ملايين منشور علي فيسبوك لهذا السبب ..!!

اعلنت فيسبوك بيان بحذف المنشورات كجزء من تقريرها السادس الذي يختص بتطبيق معايير المجتمع الذي بدأ لأول مرة عام 2018 بجانب رد قاسي وأكثر صرامة من الشركة للرد على الأفعال العنيفة ومراقبة المحتوى على المنصة الخاصة بها وفقا ما صرح به موقع العربية نت.

كما صرحت فيسبوك بدعوة المزيد من الخبراء ليتم مراجعة المقاييس التي يتم استخدامها في التقرير على نهج مستقل ابتداءا من عام 2021.

فيما سبق أعلنت فيسبوك ايضا عن ازالتها لاكثر من 22 مليون منشور في الربع الثاني يحتوي جميعهم على خطابات لبث الكراهية على تطبيق الشركة الرئيسي الذي يعتبر من أشهر وسائل التواصل الاجتماعي, بالإضافة لحذف أكثر من 7 مليون منشور في الربع الأول يرتبط احداثه بالمنظمات المتطرفة والعدوانية.

وأوضحت فيسبوك أن اعتمادها الكامل على جميع التقنيات الحديثة لمراجعة المحتوى أدى لزيادة الكشف عن هذه المنشورات خلال شهر أبريل ومايو ويونيو في نفس الوقت الذي انخفض فيه العاملين والمراجعين للمحتوى بالشركة نظرا لانتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وعملت ايضا فيسبوك على اتخاذ إجراءات أقل قسوة للمحتوى الذي يتضمن وسائل الانتحار والتعري وايذاء الآخرين والاستغلال الجنسي على منصات التواصل الاجتماعي.