دراسة حديثة تكشف حقيقة مروعة بشأن انتشار فيروس كورونا


نشرت صحيفة “ذا صن ” رسمًا بيانيًا حول كيفية تحرك 5 ملايين من سكان مدينة ووهان وسط الصين، النقطة التي بدأ منها تفشي الفيروس قبل وضع المدينة بأكملها في الحجر الصحي، ويشير الرسم البياني الذي أجرته دراسة حديثة قامت بها جامعة ساوثهامبتون البريطانية، إلى طبيعة الانتشار المروعة لفيروس كورونا المستجد حول العالم، ووفقًا للدراسة تم الاستعانة بالبيانات التقنية للتنبؤ بالانتشار مع التوصل إلى نتائج مروعة.

فيروس كورونا

دراسة حديثة تكشف حقيقة مروعة بشأن انتشار فيروس كورونا 1 11/2/2020 - 6:45 م
فيروس كورونا

حقيقة مروعة حول انتشار الفيروس المستجد

وتشير الدراسة إلى أن آلاف من الأشخاص سافروا عن طريق الجو إلى 382 مدينة خارج الصين خلال الأيام التي سبقت 23 يناير اليوم الذي أُغلقت فيها مدينة ووهان الصينية، وحذر الباحثون من أن غالبية المدن التي تم السفر إليها كانت في آسيا، كما برزت في الدراسة المراكز الرئيسية في أوروبا والولايات المتحدة وأستراليا.
وشدد الباحثون على ضرورة فحص المسافرين الواصلين لهذه المدن قبل شهر أبريل المقبل، للحد من انتشار الفيروس في نطاق أبعد.
كما وسافر العشرات من الصينيين الذين يحتمل إصابتهم بالمرض إلى العديد من البلدان (تايلاند واليابان وهونغ كونغ وتايوان وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة وماليزيا وسنغافورة وفيتنام وأستراليا)، كما انتشروا في (مصر وجنوب إفريقيا وإثيوبيا والمغرب ونيجيريا وكينيا).
وناشد الباحثون جميع الدول والمدن بضرورة الاستعداد للحد من انتشار الفيروس القاتل، في الوقت الذي قال فيه عالم الفيروسات في جامعة هونغ كونغ، جين دونغ يان: “لقد فات الأوان، هناك 5 ملايين خارج الصين يتجولون في أماكن أخرى، هذا تحد كبير”.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.