فيديو | تعرف على الطلب الروسى الذي رفضته تركيا، وأردوغان يرد: إذا تكرر الأمر سنرد بقوة

في يوم الخميس الماضى، أعلن الكريملين أنه في إنتظار تفسيرًا منطقيا لما حدث من الجانب التركى بعدما تم إسقاط مقاتلة روسية، وقال ديمترى بيسكوف، أن بلاده لا ترغب في فرض أى حظر على تركيا، وأضاف خلال مؤتمرًا صحفيًا، أنهم في إنتظار رد من تركيا على ذلك.

فيديو | تعرف على الطلب الروسى الذي رفضته تركيا، وأردوغان يرد: إذا تكرر الأمر سنرد بقوة 1 27/11/2015 - 3:45 ص

و في السياق ذاته، قال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، أن الجانب التركى يعمل في هذا الوقت على الوصول إلى طريق مسدود بالمحادثات بين كل من الجانب الروسى والتركى.

و أضاف الرئيس الروسى، أن روسيا كل ما تريده من تركيا هو الإعتذار أمام العالم عن ما فعلته بحق الطائرة الروسية بعد إسثاطها فوق الأراضى السورية، وضرورة التعويض عن الأضرار.

و من ناحية أخرى، أعلن رجب طيب أردوغان، الرئيس التركى، عن إذا تم إختراق الأجواء التركية مرة أخرى سيتم الرد بنفس الأسلوب، وأكد على أن تركيا دولة ذات سيادة.

و قال الرئيس التركى، أن الجيش التركى لديه تعليمات صارمة بضرورة التعامل مع أى إختراق للأجواء أو الحدود التركية، وأكد أن الجيش التركى سيرد بكل قوة وحزم إذا تكرر الأمر.

من ناحية أخرى، قال رجب طيب أردوغان، أن بلاده لم ولن تقدم إعتذارًا لروسيا كما طلبت الأخيرة، وأنه يتعين على القيادة الروسية الإعتذار عن ما بدر منها بعد إختراق إحدى مقاتلات الجيش الروسى للأراضى التركية.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.