فوربس: ايلون ماسك يحصد 25 مليار دولار في يوم واحد ويصبح اغنى شخص في الكوكب

تصدر الملياردير ايلون ماسك قائمة أغنى أغنياء العالم اليوم بعد قفزة هائلة حققها في عالم الأموال، وحقق التريليونر الأمريكي – الكندي اليوم أكبر قفزة مالية سجلها مؤشر بلومبيرغ في تاريخه حيث قٌدرت الأرباح التي جناها ماسك أمس بأكثر من 25 مليار دولار أمريكي.

سجلت شركة تسلا للسيارات التي يمتلكها ايلون ماسك قفزة مالية كبيرة هي الأخرى اليوم بعد المبيعات الهائلة التي جنتها بسبب الصفقة التي تمت بينها وبين شركة هرتز الأمريكية لتأجير السيارات، وكانت شركة هرتز قد عقدت صفقة ضخمة مع شركة تسلا للحصول على 100 سيارة، وبسبب تلك الصفقة ارتفع سهم شركة تسلا بنسبة 15%.

وبصفقة شركة هرتز مع تسلا تتجاوز الأخيرة عتبه التريليون دولار أمريكي ليكون ايلون ماسك حالياً اغنى رجل في العالم بثروة تزيد عن ثروة مؤسس شركة أمازون جيف بيزوس بحوالي 100 مليار دولار، وتضم قائمة الشخصيات الأغنى في العالم حالياً كل من ايلون ماسك مالك شركتي تسلا وسبيس اكس وجيف بيزوس مؤسس امازون وكذلك مارك زوكربيرغ المدير التنفيذي في شركة فيسبوك.

ويذكر بأن شركة تسلا التي تتخطى قيمتها اليوم التريليون دولار قد تأسست في عام 2003 وكانت أول شركة تقوم بتصنيع السيارات الكهربائية، ومن المتوقع أن يتم استخدام السيارات الكهربائية مستقبلاً بشكل أساسي بدلاً عن السيارات التي تعمل بمحركات الوقود العادي.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
أو لايك من فضلك على فيس بوك
اترك تعليقاً