فضيحة تهز مواقع التواصل الإجتماعى لأحد رجال الدين في إيران.

فضيحة تشعل مواقع التواصل الإجتماعى من قبل النشطاء الأيرانيين بعد تجاهل القضاء الإيرانى الدعوى القضائية المقدمة من ثلاثة رجال أيرانيين تم الأعتداء عليهم جنسيا وذلك لأنها تتعلق بأحد رجال الدين في أيران بل وأشهرهم لما له من صلة وطيدة بالمرشد الأعلى على خامنئي كما أنه يمثل أحد أشهر القراء الأيرانيين يدعى سعيد طوسي كما أنه يقوم بتلاوة القرءان في المناسبات التي يشهدها الخامنئى.

فضيحة تهز مواقع التواصل الإجتماعى لأحد رجال الدين في إيران. 1 26/10/2016 - 11:41 ص

ولم يكن لهؤلاء النشطاء إلا الأفصاح عن هذه الجريمة من قبل سعيد طوسي عبر مواقع التواصل الإجتماعى حيث أنه من المعروف غياب حرية الصحافة في أيران كما قام  أحد المعتدى عليهم بالحديث عن حادثة الأعتداء عليه لأحدى القنوات الفارسية التابعة لإذاعة صوت أميركا وذلك بعد رفع دعوى قضائية ضد سعيد طوسي الذي تم تجاهلها من قبل النظام القضائى.

وفي ظل هذه الأتهامات ونشر تقارير تفيد بالإعتداءات التي قام بها سعيد طوسي وهو يبلغ من العمر 40 عاما أصدر الطوسي بيانا ردا على هذه الأتهامات وأنكر فيه ما نشر عنه كما أضاف أن هذه الأتهامات الغرض منها تشويه صورة المرشد الأعلى أية الله خامنئي.

ونقلا عن صوت أميركا أن هذه الدعوى لم تكن الأولى من نوعها في حق سعيد طوسي بل اقيمت دعوى قضائيه ضده من أربع سنوات بالإضافة إلى العديد من الأتهامات  التي توالت عليه من قبل ضحايا أخرين وهم تلامذته وأجمعو أن الاعتداء عليهم جنسيا يتم خلال سفرهم خارج البلد للمشاركة في المسابقات القرأنية  .

والجدير بالذكر فيما يخص بالأجراءات القانونية المتبعة تجاه هذه الدعاوى القضائية المقدمة  أن القضية لا تزال قيد التحقيق وهذا ما صرحت به السلطات الأيرانية بعد الضجة الإعلامية.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.