فشل الحكومة الفدرالية الأمريكية في إقرار ميزانية 2018

نقل موقع “روسيا اليوم” للأخبار العالمية أن الهياكل الأمريكية التابعة للحكومة الفدرالية أنها قد فشلت بشكل كبير في إقرار ميزانية 2018، وذلك نتيجة فشل مجلس الشيوخ في الحصول  الموافقة عليها، رغم المناقشات التي أجريت بين الطرفين، الديموقراطيين والجمهوريين.

هذا وقد أتهم مجلس الشيوخ بأنه السبب الرئيسي في فشل المصادقة على ميزانية 2018. وجاء هذا الإتهام في بيان سابق صادر عن البيت الأبيض الذي صرح، هو الآخر، من خلاله بأن الحكومة الفدرالية الأمريكية قم تم انتهاء تمويلها للمهاجرين ليلة أمس الجمعة عند منتصف الليل.

قرار الحكومة الفدرالية

و نشر في نفس البيان أيضاً أنه لن يتم الموافقة على قضية المهاجرين غير الشرعيين، ذلك لأن الديموقراطيين يحتجزون مواطنينا كرهائن لأجل بلوغ أهدافهم الغير منطقية. ومن بين أهداف الديموقراطيين مطالبتهم بتخصيص ميزانية تهدف إلى حماية الآلاف من المهاجرين غير القانونيين، خاصة فئة القصر الذين لم يبلغوا بعد سن الرشد. وهذا المطلب الذي استقبل بالرفض القاطع من طرف الجمهوريين يعتبر السبب المباشر في عدم المصادقة على الميزانية.

و نظرا لعدم الموافقة على ميزانية 2018 والتي تتضمن  حماية المهاجرين غير الشرعيين، أمرت البنتاغون، وزارة الدفاع الأمريكية، الجيش والمؤسسات العسكرية التابعة لها بالتأهب والاستعداد وذلك عن طريق اتخاذ الإجراءات اللازمة تحسبا لأي ظرف طالقضية مواجهة نتائج هذه المفاوضات التي انتهت بالفشل، والتي أجريت بين الديموقراطيين والجمهوريين. خاصة إذا طال الإغلاق.

تصريح البنتاغون

كما صرحت البنتاغون أيضاً بأنها لا تستطيع دفع أجور العسكريين خلال مدة الإغلاق التي سيشتغلون فيها حرصا على سلامة المواطنين، وحفاظا على أمن البلاد واستقراره. من جهة أخرى، كشف محللون سياسيون أن هذه الفضية هي الأولى في تاريخ مجلس الشيوخ رغم سيطرة الكونغرس على البيت الأبيض، ووجود حزب واحد غير معارض في البلاد.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.