فريتيوف نانسين Fridtjof Nansen الذي يحتفل google بالذكرى الـ 156 لميلاده اليوم تعرف عليه


فريتيوف نانسين Fridtjof Nansen هو الرجل الذي يحتفل به محرك البحث الشهير google، فكما تعودنا عزيزى القارىء من محرك البحث هذا أنه يحتفل من حين لآخر بشخصية شهيرة أو بمناسبة عظيمة أثرت في مجرى أحداث العالم كله، وغيرت من تاريخ البشرية، سنتعرف اليوم على أهم المحطات والأحداث في حياة فريتيوف نانسين Fridtjof Nansen الذي جعلت محرك البحث الشهير جوجل على الاحتفال به على صفحته الرسمية اليوم.

فريتيوف نانسين
فريتيوف نانسين

نشأة فريتيوف نانسين Fridtjof Nansen

ولد العالم الجليل فريتيوف نانسين الذي يحتفل به موقع البحث جوجل اليوم في دولة النرويج وذلك في العاشر من أكتوبر لسنة 1861، ويعتبر هذا التاريخ يوماً فاصلاً في تاريخ العالم، حيث ولد عالم جليل ومستكشف عظيم غير مجرى البشرية، كان يهتم بالعلم والبحث والمعرفة، وكان شغوفاً بالبحث ويريد أن يعرف الكثير والكثير.

التحق فريتيوف نانسين Fridtjof Nansen إلى جامعة أوسلو لاستكمال دراساته، وتخصص في دراسة علم الحيوان وبالأخص البحث على النظام العصبي للحيوانات المائية، وبعدما أن تخرج من جامعة أوسلو ألتحق على الفور بمتحف برجن للعمل فيه، وبدأ بحوثاته في النظام العصبي للحيوانات المائية، واثبت طيلة حياته انه شخصاً عالماً يهتم بالعلم والمعرفة والبحث لاستكشاف كل ما هو جديد ليفيد البشرية أجمع.

المناصب التي عمل بها فريتيوف نانسين Fridtjof Nansen

شغل فريتيوف نانسين العديد من المناصب الهامة طيلة حياته وذلك لتفوقه دائماً في حياته العملية والعلمية واليكم اهم المناصب التي شغلها هذا الرجل الذي يحتفل بذكرى ميلاده الـ 156 موقع البحث الشهير جوجل.

فريتيوف نانسين

  • عين فريتيوف نانسين Fridtjof Nansen في أثناء الحرب العالمية الأولى رئيساً للبعثة النرويجية في واشنطن.
  • عين رئيساً للبعثة النرويجية في عصبة الأمم وذلك في عام 1919م.
  • يعتبر فريتيوف نانسين Fridtjof Nansen هو أول من عين مفوضاً سامياً للاجئين في عصبة الأمم، وذلك في الأول من سبتمبر لسنة 1921.
  • عمل كمسؤول للتغذية لمنظمة الصليب الأحمر وذلك لمدة سنتين كاملتين منذ عام 1921 إلى عام 1923.

الجوائز التي حصل عليها العالم فريتيوف نانسين Fridtjof Nansen

حصل العالم والمستكشف فريتيوف نانسين على العديد من الجوائز والألقاب العالمية وسوف ننشر لكم أهم هذه الجوائز والألقاب التي حصل عليها هذا العالم الجليل.

  • حصل فريتيوف نانسين على جائزة نوبل للسلام وذلك في عام 1922 وهذه الجائزة هى أفضل جائزة يمكن أن يحصل عليها أى شخص طيلة حياته.
  • حصل على الميدالية الذهبية سنة 1891.
  • أول شخص أصبح له أقارب من منطقة القطب الشمالي.
  • له الفضل في أول رحلة استكشافية قطبية من دولة النرويج.

وفاة فريتيوف نانسين Fridtjof Nansen

Fridtjof Nansen

توفي العالم الجليل فريتيوف نانسين Fridtjof Nansen في الثالث عشر من مايو لسنة 1930 عن عمر ناهز الثامنة والستين عاماً وذلك إثر تعرضه لأزمة قلبية حادة في منزله، أدت إلى انتقاله من هذا العالم تاركاً لنا آثار تعبه وجهده لتغير مجرى البشرية بعلمه واكتشافاته، وتم إطلاق اسمه على شرخ في القمر والمريخ وذلك تكريماً وتخليداً له.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.