فرنسا: متظاهرون مناهضون لوحشية الشرطة، اشتباكات مع الشرطة في باريس

ذكرت وكالة رويترز أن متظاهرين مناهضين للوحشية اشتبكوا مع الشرطة في باريس يوم السبت بعد أن ضربت الشرطة رجلا أسود.

فرنسا: متظاهرون مناهضون لوحشية الشرطة، اشتباكات مع الشرطة في باريس 2 28/11/2020 - 7:09 م

أفادت وكالة أسوشيتد برس الخميس أن وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانين أمر هذا الأسبوع بإيقاف ثلاثة من ضباط الشرطة بعد تسجيلهم وهم يلكمون فنانًا يدعى ميشيل ويضربونه بهراوة دون سبب واضح.

وأثارت الواقعة الغضب بشأن مشروع قانون يُنظر إليه على أنه يحد من حق المراسلين في تغطية وحشية الشرطة ، بحسب رويترز. تظاهر الآلاف في جميع أنحاء فرنسا ضد وحشية الشرطة ودعم حرية الصحافة.

وأفادت وكالة الأنباء أن الشرطة أطلقت الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين يوم السبت. وبحسب ما ورد أطلق المتظاهرون الملثمون الألعاب النارية على صفوفهم ونصبوا الحواجز ورشقوا الحجارة.

وفقًا للصور ومقاطع الفيديو التي استعرضتها وكالة أسوشييتد برس ، وقع الهجوم على ميشيل بعد فترة وجيزة من تعقب الضباط للرجل في استوديو الموسيقى الخاص به. بعد وقت قصير من الضرب ، ورد أن الشرطة خرجت من الاستوديو وقوبلت بالدعم. ثم أطلقوا الغاز المسيل للدموع في الاستوديو ، مما دفع الفنانين الآخرين الذين كانوا يسجلون الموسيقى إلى المغادرة. فرنسا: متظاهرون مناهضون لوحشية الشرطة، اشتباكات مع الشرطة في باريس 1 28/11/2020 - 7:09 م

حفيظة العلي ، محامية ميشيل ، أخبرت وكالة الأسوشييتد برس أنهم تعرضوا للضرب مرة واحدة بالخارج و “ألقيوا على الأرض وهذه هي اللحظة التي يرى فيها ضابط شرطة أنه يتم تصويرهم”. وبحسب العلي ، لم يتوقف الهجوم إلا بعد ذلك.

وبحسب ما ورد ادعى الضباط أن ميشيل كان يتصرف بشكل خطير.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.