«فرنسا تُقبِّل مؤخرتك».. رسالة نائب فرنسي لـ«ترامب»

كتب نائب فرنسي يدعى يواكيم سون فورجيه رسالة إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعدما تحدث الأخير عن السبت الحزين الذي واجه الرئيس الفرنسي ماكرون أمس، «دونالد ترامب الخرف مصاب باضطرابات دماغية»، وكان هذا رده على ترامب الذي قال إن فرنسا تواجه «نهار حزين» بسبب السترات الصفراء.

ترامب يغضب من رسالة نائب فرنسي

رسالة فورجيه لترامب: «فرنسا تُقبّل مؤخرتك»

وطالب النائب الفرنسي «فورجيه» نيابة عن المغتربين الفرنسيين في أمريكا بعدم إهانة فرنسا، وربما يكون أخطأ النائب في كتابة رسالته الموجهة إلى الرئيس الأمريكي ترامب حيث كتب «فرنسا تقبل مؤخرتك»، خاتما تغريدته بعبارة «من البرلمان الفرنسي يا صديقي».

ويرجح أن يكون فورجيه النائب الفرنسي قصد عبارة «تُرْكِل» بدلا من «تقبّل» أي بالإنجليزية «كيكس» بدلا من «كيسز»، لكن الخطأ وضعه في موقف آخر حيث غير معنى الكلام تماما.

من هو النائب سون فورجيه

وسون فورجيه يبلغ من العمر «35 عاما»، وهو مرشحا لتولي رئاسة حزب «الجمهورية إلى الأمام» الذي أسسه ماكرون.

ترامب يهاجم اتفاق باريس المناخي

ويذكر أن ترامب كتب على صفحته الشخصية على موقع التغريدات تويتر: «نهار وليل حزينان جداً في باريس»، إذ شهدت العاصمة الفرنسية في ذلك اليوم صدامات وأعمال عنف كثير بين محتجي السترات الصفراء وقوات الأمن الفرنسية، مهاجما في الوقت نفسه اتفاق باريس المناخي، ومشيرا إلى أن السترات الصفراء أثبتت فشل هذا الاتفاق وأضاف: «ربما حان الوقت لوضح حد لاتفاق باريس السخيف والمكلف للغاية، وخفض الضرائب كي تعود أموال الناس إليهم».


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.