فرصة ال 5 بالمئة لتأهل فريق برشلونة للأدوار النهائية في البطولة

رغم الاحتفال الكبير للاعبي نادي برشلونة الإسباني و احتفال مدربهم «تشافي هيرنانديز» عند تسجيل الفريق هدف التعادل الثالث أمام فريق الإنتر ميلانو الإيطالي، في غضون الثواني الأخيرة من ملحمة دوري الأبطال التي كانت في ليلة الأربعاء، إلا أن فرص الفوز الواقعية لنادي برشلونة من أجل التأهل  للأدوار النهائية في البطولة أصبحت قليلة للغاية.

وكان قد خاض فريق برشلونة مباراة “حامية” أمام نادي الإنتر ميلانو، وذلك ضمن منافسات المجموعة الثالثة في دوري أبطال أوروبا، و قام الفريق بتحقيق التعادل بنتيجة 3-3 في غضون الثواني الأخيرة، بعد أن كان قد سجل فريق الإنتر ميلانو هدف التقدم في الدقيقة ال 90.

ورغم التعادل، إلا أن فرص فريق برشلونة للتأهل للأدوار النهائية في البطولة تعتبر قليلة للغاية، بل إن الفريق قد يخرج من دور المجموعات، حتى قبل  انطلاق مباراته القادمة أمام الفريق الألماني بايرن ميونيخ.

سيناريو خروج فريق برشلونة من دور المجموعات

وبهذا  يكون السيناريو المتوقع هو خروج فريق برشلونة من دور المجموعات، و هو السيناريو الأقرب للواقع، و الذي سوف يتحقق عند انتصار فريق الإنتر ميلانو على فريق فيكتوريا بلزن التشيكي، في المباراة المبكرة التي سوف تنعقد في يوم الأربعاء الموافق 26 من شهر أكتوبر، والتي سوف تنتهي قبل انطلاق مباراة فريق برشلونة مع فريق بايرن ميونيخ في ملعب كامب نو، في نفس الليلة.

وحتى إذا تعثر فريق الإنتر ميلانو، فإنه في حالة خسارة نادي برشلونة أمام فريق بايرن ميونيخ في المواجهة المقبلة، فهذا سوف يُخرج الفريق من دور المجموعات مباشرة، لذلك فعلى فريق برشلونة إما التعادل أو الانتصار.

سيناريو تأهل برشلونة 

و تأهل فريق برشلونة إلى الدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، يحتاج لعوامل عدة، والبعض من هذه العوامل خارج يد الفريق، فمن أجل التأهل لدوري أبطال أوروبا يجب تحقيق ال 4 عوامل التالية:

  • تعثر فريق الإنتر ميلانو في المباراة أمام فكتوريا بلزن التشيكي، فإما أن يتعادل الفريق أو يهزم.
  • انتصار فريق برشلونة على بايرن ميونيخ في ملعب كامب نو في الجولة الخامسة، أو تحقيق التعادل، في حال هزيمة فريق الإنتر ميلانو.
  • هزيمة الإنتر ميلانو مقابل بايرن ميونيخ في الجولة الأخيرة على الملعب أليانز أرينا.
  • انتصار فريق برشلونة على فكتوريا بلزن التشيكي في الجولة الأخيرة.

في حالة تحققت هذه العوامل الأربعة، سوف يستطيع فريق برشلونة تحقيق معجزة التأهل للنهائيات، و التي قد لا تتعدى الفرصة ال 5 بالمئة، وذلك وفقا لتوقعات صفحات الإحصائيات.

ولكن  جماهير نادي برشلونة تتذكر تصريحات نجمهم السابق نيمار جونيور، الذي كان قد قال بعد هزيمة الفريق من باريس سان جرمان بنتيجة 0-4، في الدور ال16 من دوري أبطال أوروبا 2017، “، يوجد لدينا فرصة 1 بالمئة فقط للتأهل، ولدينا 99 بالمئة إيمان”، قبل أن يقود نيمار جونيور فريقه إلى انتصار تاريخي عظيم بنتيجة 6-1.

المصدر


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
أو لايك من فضلك على فيس بوك
اترك تعليقاً