عن احدث تصريحات مسئول فرنسي الرجل المتورط في احدث فيديوهات داعش متورط بهجمات تولوز

داعش

عن احدث تصريحات مسئول فرنسي الرجل المتورط في احدث فيديوهات داعش متورط بهجمات تولوز 1 12/3/2015 - 7:42 ص

في احدث فيديوهات جماعة داعش تم التعرف فيها على رجل وصبي قد تم ظهورهم بشريط الفيديو الذي اذاعوه في مشهد يقشعر له الابدان حيث أطلقوا النار على محمد سعيد اسماعيل وهو فلسطيني من أصل اسرائيلي بزعم انه عميل لاسرائيل ويعمل لحساب المخابرات الاسرائيلية ويبحث المحققون فيما إذا كان يرتبط الرجل الذي أطلق النار عليه متورط بحادثة تولوز التي حدثت في جنوب فرنسا عام 2012 حيث تم الهجوم على مدرسة يهودية هناك.
وقال المسئول الذي لديه علاقات وثيقة مع اجهزة المخابرات ولكن لم يكن مخولا بالتحدث علنا عن التحقيق أن هناك تفجير انتحاري اخر في فرنسا أعلن هذا الاسبوع وأيضاً كان من أحد الشباب المراهق المنضم لداعش
الرجل الذي تم ظهوره في الفيديو الذي صدر مساء الثلاثاء يتحدث بلكنة جنوب فرنسا، وتبدو مثل محمد مراح الذي قتل سبعة أشخاص في هجمات تولوز على مدرسة يهودية في 11 مارس 2012 – من قبل ثلاث سنوات بالظبط..
في الفيديو يشيد الرجل بالهجمات التي حدثت ضد اليهود هو وصبي يقف خلف الرجل الذي يوشك أن يقتل.
وبالإضافة إلى القتل عام 2012 في تولوز، كان سوبر ماركت كوشير اليهودي من بين اهم أهداف الارهاب في منطقة باريس في هذا العام والذي خلف 20 قتيل من بينهم المسلحين الثلاث.
ووصف المتحدث باسم الحكومة الفرنسية ستيفان لو الفل الفيديو بأنه ب ” المروع” ولكنه رفض التعليق على جنسيات أو هويات الرجل والصبي.
كما أكد المسئول الفرنسي مع العلاقات الاستخبارية أن جنسية المقاتل الذي مات في عملية انتحارية في تكريت منذ اسبوع انها فرنسية ويدعى أبو على العبد ووصف المسئول أنه شاب في سن المراهقة.




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.