عملية جراحية لإنقاذ شخص تناول 351 حبة من فاكهة التين الشوكي

استقبل طاقم المؤسسة الاستشفائية الخاصة الأمير بعين البيضاء حادثة غريبة نوعا ما على البشر والتي تحدث لأول مرة من نوعها حيث يوم الخميس الموافق 6 أغسطس استقبلوا رجلا في عمر الخمسينات يشتكي من احتباس و تراكم برازي تسمى ب(fécalome) و هو تراكم جاف على مستوى القولون ناتج عن عطل في الهضم.

إنقاذ شخص تناول 351 حبة من فاكهة التين الشوكي

إنقاذ شخص تناول 351 حبة من فاكهة التين الشوكي

تم الإسراع بالمريض لعمل عملية جراحية له في مصحة الجراحة من خلال الدكتور الجراح سدراتي لرفع التراكم المتواجد على القولون والجهاز الهضمي، حيث اعترف الرجل انه قام بأكل 351 (بالحروف ثلاثمائة و واحد و خمسون)  حبة من فاكهة التين الشوكي أو الهندي الموسمية.

تمكن الطاقم الطبي بالتدخل الجراحي السريع لانقاذ المريض وبالفعل تم إزالة التراكمي الناتج عن تناول هذه الكمية الضخمة من التين الشوكي الذي اعترف بها بعد إفاقته من العملية الجراحية.

#حذار_حذار 🌵🌵🌵في حادثة الأولى من نوعها استقبل طاقم المؤسسة الاستشفاءبة الخاصة الأمير بعين البيضاء ،يوم الخميس 06 اوت،…

Gepostet von ‎L'Organisation APOCE المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك‎ am Freitag, 7. August 2020

صرحت جمعية حماية المستهلك بأن هذه الحادثة تعتبر الأولى من نوعها على مستوى العالم حيث لم يسبق لأحد بتناول كل هذه الكمية من الفاكهة وخصوصا فاكهة التين الشوكي.

غادر المريض المستشفى بعد انقاذه من الطاقم الطبي في نفس اليوم الذي ذهب فيه للمشفى وكانت صحتة جيدة وقد زال عنه الخطر, شاكرا كل الطاقم الطبي وقام بالقاء وعد خاص هم انه لن يعيد مثل هذا الفعل واكل كل هذه الكمية القياسية.

ونصح الأطباء بأن تناول الفاكهة مفيد جدا للجسد لكن بحذر و بعقلانية في تناول بما يتناسب مع الجسد وليس بهذه الكميات.