عمرو دياب الفنان المصري أشهر المطربين في الوطن العربي لما يتميز به من صوت ساحر صاحب النجومية العالمية حيث حققت ألبوماته الكثير من المبيعات الضخمة بالإضامة ألى أغانيه التي ترجمت إلى العديد من اللغات كالإنجليزية والروسية والكرواتية والبلغارية والتركية والألبانية والهندية، و اليونانية.

عمرو دياب يدخل موسوعة جينيس.. ما السبب! 1 30/9/2016 - 12:15 ص

وصرح عمر دياب على حسابه الشخصى على موقع فيسبوك يوم الأربعاء أنه دخل موسوعة غينيس للارقام القياسية ونشر صورته وهو يتسلم الشهادة من أحد ممثلى موسوعة غينيس وذلك لحصوله على عدد كبير من جوائز الموسيقى العالمية في الشرق الأوسط وتحطيمه عدد قياسي يفوق جميع المغنيين العرب.

كما أكدت موسوعة جينيس الخبر وذلك على موقعها الرسمي وذكرت أن عمر دياب هو أكثر فنان ضمن أكبر الفنانين العرب نال جوائز الموسيقى العالمية لأكثر مبيعات في الشرق الأوسط.

والجدير بالذكر أن نسرد الجوائز التي قد حصل عليها خلال مسيرته الغنائية على مدار ال 30 عاما والتي كانت سببا في تحطيمه الرقم القياسى ودخوله موسوعة جينيس وكان من من ضمن هذه الجوائز جائزة قد حصل عليها الفنان عمرو دياب من ثلاث سنوات 2014 وهى “وورد ميوزك أورد” وذلك لتحقيقه أكثر مبيعات في الشرق الأوسط 4 مرات وذلك في الأعوام ما بين 1998 ألى 2014.

ومن ألبوماته الغنائية ألبوم “يا طريق ” في عام 1983 ومن اشهر البوماته “ميال ” عام 1988 وألبوم شوقنا  وفي عام 1990 اختير عمرو ليمثل مصر في بطولة الأمم الأفريقية الخامسة حيث غنى باللغة الإنجليزية والفرنسية والبوم حبيبى والبوم راجعين وتملى معاك وغيرها وكان أخر ألبوم له “احلى واحلى” عام 2016.