علماء صينيون: الإنسان ليس المصدر الوحيد لنقل عدوى “كورونا”

يعكف العالم حاليًا على اكتشاف كل ما هو جديد حول وباء “كوفيد 19” بعدما أصاب أكثر من مليون شخص وقتل الآلاف حول العالم، وفي تطور جديد حول الوباء اكتشف علماء صينيون إصابة 15% من القطط التي تعرّضت للفحوصات الطبّية في ووهان الصينية بفيروس “كورونا”، موضّحين أن ذلك يزيد الأمر خطورة فيما يتعلّق بسرعة انتشار الوباء لأن الإنسان لم يعد المصدر الوحيد للعدوى.

وقال العلماء، بحسب موقع روسيا اليوم، إن 15% من مجمموع القطط التي أجريت عليها الفحوصات حاملة لوباء “كوفيد 19″، وذلك بعد أخذ عينات دم من 102 قطّة على مستوى المدينة الصينية، بجانب مجموعة من العينات الأخرى من 39 قطة قبل انتشار الوباء.

15% من القطط التي أجريت عليها الفحوصات حاملة للفيروس

وأوضح العلماء، أن القطط لم تكن حاملة للفيروس قبل انتشار وباء “كوفيد 19” في ووهان الصينية، لكن نتائج الفحوصات للقطط التي أُخذ منها العينات بعد تفشي المرض أثبتت إصابة 15 قطة من أصل 102 بما يعادل 15% من المجموع الإجمالي للقطط التي سُحب منها العيّنات.

جدير بالذكر أن فيروس “كورونا” سجّل أكثر من مليون إصابة في العديد من الدول حول العالم، وحصد أرواح قرابة الـ 60 ألف شخص، وسط توقّعات منظّمة الصحّة العالمية بزيادة الأرقام بصورة سريعة خلال الأيام القليلة المقبلة.

علماء صينيون: الإنسان ليس المصدر الوحيد لنقل عدوى "كورونا" 1 4/4/2020 - 11:32 ص

وظهر “كوفيد 19” في مدينة ووهان الصينية أواخر العام الماضي، ثم انتشر بعد ذلك في مختلف الدول حول العالم وتسارعت إصاباته بصورة مخيفة مما اضطر منظّمة الصحّة العالمية لإعلانه وباء.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.