عقار Avigan.. أمل جديد لعلاج فيروس كورونا

يتابع العالم أجمع أخبار فيروس كورونا الذي انتشر في جميع أنحاء العالم وتتسابق الدول والمراكز العلمية والبحثية في اكتشاف دواء فعال لعلاج فيروس كورونا الذي أصاب أكثر من مليون ونصف مليون من الأشخاص على مستوي العالم، وقد ظهر أمل جديد في عقار Avigan الياباني الذي حصلت وزارة الصحه المصرية  على عينات منه من الحكومه اليابانية لاستخدامه في علاج فيروس كورونا حيث أوضحت التجارب العملية نتائج مبهرة في مكافحة فيروس كورونا المستجد covid 19 للقضاء عليه، في التالي بعض المعلومات عن هذا العقار.

عقار Avigan لعلاج فيروس كورونا

عقار Avigan لعلاج فيروس كورونا

عقار Avigan لعلاج فيروس كورونا
عقار Avigan

عقار Avigan لعلاج فيروس كورونا

  • عقار avigan ليس عقار جديد حيث تم الموافقة على استخدامه في عام ٢٠١٤ كدواء لمرض الأنفلونزا وأُعيد  تطويره بواسطه توياما كميكال في اليابان في فبراير  ٢٠٢٠، وقد سمحت الحكومة اليابانية بأستخدامه في إطار محدود لمكافحة الفيروسات والأمراض المعدية.
  • المكون الكيميائي العقار avigan هو المركب favipiravir الذي لدية القدرة في الحد من انتشار الفيروسات، ولذلك من الممكن أن يكون لهذا العقار تأثير مباشر على فيروس كورونا المستجد حيث أنه ساعد في تحويل نتائج مصابين بفيروس كورونا المستجد من إيجابية إلى سلبية في وقت قصير وكذلك أظهر تأثيراً في انخفاض أعراض الالتهاب الرئوي بشكل ملحوظ.
  • أفاد رئيس الوزراء الياباني أن عدد من الدول أبدي اهتمامه بهذا العقار لاستخدامه في علاج فيروس كورونا المستجد.
  • وزارة الصحه الصينية قامت بأستخدام عقار avigan في مدينة ووهان الصينية وأثبت فاعليته في علاج فيروس كورونا حيث أجريت التجارب السريرية على عقار avigan على عدد من المرضي يقدر ب ٢٠٠ مريض، وقد أثبت فاعليتة في تحويل نتائجهم من إيجابية إلى سلبية في وقت قصير وأيضاً تخفيف أعراض الإلتهاب الرئوي بشكل ملحوظ.
  • قامت الولايات المتحدة الأمريكية بإجراء تجارب سريرية باستخدام عقار avigan لتقييم فعالية ومدي سلامة استخدامه.
  • نجحت وزارة الصحه المصرية في الحصول على عينات من عقار avigan للبدء في أجراء تجارب سريرية ومعملية لدراسة العقار ودراسة مدي تأثيرة على فيروس كورونا المستجد.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد