عقار Avigan.. أمل جديد لعلاج فيروس كورونا

يتابع العالم أجمع أخبار فيروس كورونا الذي انتشر في جميع أنحاء العالم وتتسابق الدول والمراكز العلمية والبحثية في اكتشاف دواء فعال لعلاج فيروس كورونا الذي أصاب أكثر من مليون ونصف مليون من الأشخاص علي مستوي العالم، و قد ظهر أمل جديد في عقار Avigan الياباني الذي حصلت وزارة الصحه المصرية  علي عينات منه من الحكومه اليابانية لاستخدامه في علاج فيروس كورونا حيث أوضحت التجارب العملية نتائج مبهرة في مكافحة فيروس كورونا المستجد covid 19 للقضاء عليه، في التالي بعض المعلومات عن هذا العقار.

عقار Avigan لعلاج فيروس كورونا
عقار Avigan لعلاج فيروس كورونا
عقار Avigan

عقار Avigan لعلاج فيروس كورونا

  • عقار avigan ليس عقار جديد حيث تم الموافقة علي استخدامه في عام ٢٠١٤ كدواء لمرض الأنفلونزا وأُعيد  تطويره بواسطه توياما كميكال في اليابان في فبراير  ٢٠٢٠، وقد سمحت الحكومة اليابانية بأستخدامه في إطار محدود لمكافحة الفيروسات والأمراض المعدية.
  • المكون الكيميائي العقار avigan هو المركب favipiravir الذي لدية القدرة في الحد من انتشار الفيروسات، ولذلك من الممكن أن يكون لهذا العقار تأثير مباشر علي فيروس كورونا المستجد حيث أنه ساعد في تحويل نتائج مصابين بفيروس كورونا المستجد من إيجابية إلي سلبية في وقت قصير وكذلك أظهر تأثيراً في انخفاض أعراض الالتهاب الرئوي بشكل ملحوظ.
  • أفاد رئيس الوزراء الياباني أن عدد من الدول أبدي اهتمامه بهذا العقار لاستخدامه في علاج فيروس كورونا المستجد.
  • وزارة الصحه الصينية قامت بأستخدام عقار avigan في مدينة ووهان الصينية وأثبت فاعليته في علاج فيروس كورونا حيث أجريت التجارب السريرية علي عقار avigan على عدد من المرضي يقدر ب ٢٠٠ مريض، وقد أثبت فاعليتة في تحويل نتائجهم من إيجابية إلي سلبية في وقت قصير وأيضاً تخفيف أعراض الإلتهاب الرئوي بشكل ملحوظ.
  • قامت الولايات المتحدة الأمريكية بإجراء تجارب سريرية باستخدام عقار avigan لتقييم فعالية ومدي سلامة استخدامه.
  • نجحت وزارة الصحه المصرية في الحصول علي عينات من عقار avigan للبدء في أجراء تجارب سريرية ومعملية لدراسة العقار ودراسة مدي تأثيرة علي فيروس كورونا المستجد.

قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.