عقار جديد من ثمار في استراليا يشفي من السرطان في وقت قصير !

هذه السطور قد تعطى شعاع من النور لمرضى السرطان حيث اتضح للعلماء اخيراً خلال سلسلة من البحث اكتشاف  احدى العوامل  المضادة لمرض السرطان وقد ثبت فاعليته بنسبة كبيرة.

عقار جديد من ثمار في استراليا يشفي من السرطان في وقت قصير ! 1 25/2/2016 - 1:18 ص

فقد وجد العلماء في شرق استراليا ثماراً تعرف باسم ” fontainea picrosperma” حيث لاحظ العلماء أن الحيوانات البرية في تلك المنطقة تقبل بشكل مبالغ فيه على هذه الثمار وتلقى ببذورها، الامر الذي دفع العلماء إلى دراسة تلك الظاهرة.

معهد qimr berghofer في استراليا  والذي قام بدراسة هذه الثمار واثبتت الدراسات قدرته على علاج السرطان، حيث قام المعهد بتطوير علاجاً للسرطان من بذور هذه الثمار واطلق عليه اسم “EBC-46″ والتجارب التي اجريت على حيوانات التجارب باستخدام هذا العقار  كانت نتائجها مذهلة. حيث نجح العقار في علاج ورم سرطاني لاحد كلاب التجارب في خمسة عشر يوماً.

وبالنسبة لتجربته على البشر فقد تطوعت مريضة بسرطان الجلد في المراحل الاولى، وتدعى  ” Martina Toso”  لتجربة العقار الجديد المستخرج من بذور تلك الثمار، حيث اثبتت التجربة نجاح العقار علاج هذه السيدة وشفيت تماماً وفي وقت قصير جداً.

وعلى حسب ما افادت به الدراسات التي قام بها معهد ” Qimr Berghofer” فان العقار المستخرج من بذور الثمار اثبتت نتائج اختباره نجاحه في علاج الاورام السرطانية في مراحلها الاولى ولكن السرطانات في المراحل المتأخرة يأخذ العلاج به فترات طويلة وتجرى حالياً  الابحاث على تطويره.



اترك تعليقا