عطلة العيد الوطني الكويت 2021 ومواعيد الإجازات الرسمية

يحصل العاملون في الكويت علي إجازة في العيد الوطني الكويتي، حسب لائحة الإجازات والعطل الرسمية في البلاد، حيث يكون هذا اليوم عطلة رسمية لجميع المؤسسات العامة والخاصة في الكويت، احتفالا بهذا اليوم الوطني لأحدي أهم الدول العربية والتي تقع علي الطرف الشمالي الغربي للخليج العربي، وتمتلك الكويت موقع جغرافي متميز في الشمال الشرقي للجزيرة العربية، وفي الشرق يحدها الخليج العربي والمملكة العربية السعودية من ناجية الجنوب الغربي وفي الشمال تكون العراق.

أعلى برج في الكويت

وفي السطور التالية نتعرف علي علي عطلة العيد الوطني الكويتي وموعدها وتاريخها والاحتفال بالعيد الوطني الكويتي، ونتعرف أيضا علي العطلات والإجازات الرسمية في الكويت وغيرها من الموضوعات.

العيد الوطني الكويتي

تتخذ الكويت يوم الخامس والعشرين من شهر فبراير في كل عام عيدا وطنيا لها، وذلك بمناسبة اعتلاء الأمير عبد الله السالم الصباح العرش وبداية حكمه للبلاد عام 1950، مثل عادة الدول التي تتأخذ من يوم استقلالها يوما وطنيا وعيدا لها في نفس التاريخ.

ويوم الاستقلال الكويتي يصادف 19 يونيو من عام 1961 م، وبسبب الحرارة الشديدة التي تتعرض لها البلاد في شهر يونيو، تم نقل موعد اليوم الوطني ليصبح 25 فبراير بمناسبة تولي الشيخ عبد الله الصباح، حيث تم الاحتفال بالموعد القديم حتي عام 1962، وتم نقل الاحتفال في العام التالي ليصبح 25 فبراير من كل عام.

عودة العمالة العالقة إلى الكويت من الدول الـ34 المحظورة بـ4 شروط
العيد الوطني الكويتي 

عطلة العيد الوطني 2021 الكويت

يحتفل الكويتيون هذا العام بالعيد الوطني للبلاد يوم الخميس الموافق 25 من فبراير الجاري، حيث يحصل العاملين في الدولة علي إجازة رسمية في هذا اليوم احتفالا بتولي الأمير عبدالله الصباح عرش الكويت، الذي لعب دورا حاسما في السياسة التي ساعدت البلاد في الحصول علي الاستقلال.

ويتم تكريم الشيخ عبد الله الصباح تكريما لها لدوره الفعال في الحصول علي الاستقلال، حيث يمنح لجميع العاملين في الدولة في المؤسسات الخاصة والعامة علي عطلة للتأمل في تاريخ وسيادة الأمة، كما أن هذا التاريخ يصاد وفاة الشيخ عبد الله السالم الصباحي التي توفي في عام 1965.

تاريخ اليوم الوطني الكويتي

تأسست الكويت في القرن السابع عشر الميلادي وكانت قرية صيد صغيرة، وبفضل موقعها الاستراتيجي سريعا ما ازدهرت، وأصبحت مركز تجاري رئيسي ومركز لبناء القوارب في المنطقة، وفي عام 1756م، تولت عائلة الصباح حكم الكويت.

وفي عام 1899 وافق الشيخ مبارك الكبير علي أن تكون الكويت محمية بريطانيا، حيث توفر بريطانيا الحماية البحرية في مقابل السماح لبريطانيا السيطرة علي الشؤون الخارجية للكويت، وفي عام 1961 حصلت الكويت علي الاستقلال والسيادة في التاسع عشر من يونيو، بعد أن ألغت الاتفاقية الخاصة بالحماية البريطانية.

وفي 11 نوفمبر 1962، خرج مشروع الدستور الكويتي إلي النور، وهو دستور مكتوب وضع بالتعاقد من قبل مجلس تأسيس ووحدد الدستور الجديد 3 مبادئ لنظام الحكم في البلاد وهي علي النحو التالي:

  • الكويت هي دولة عربية ذات سيادة تامة.
  • نظام الحكم في الكويت ديمو قراطي.
  • السيادة تكون للأمة وهي مصدر السلطات جميعا.

مظاهر الاحتفال بالعيد الوطني الكويتي 2021

ويحتفل الكويتون بالعيد الوطني للبلاد، بالعديد من المظاهر والعروض المميزة للألعاب النارية، وتتزين البلاد في هذا اليوم بالأضواء والعلم الوطني، وتنتشر الشعارات الوطنية، وكذلك يحتفل الكثير بالاستمتاع بالوسائل الترفيهية واللقاءات والاجتماعية العائلية، والاستمتاع بكل الوسائل في هذا اليوم، ويحرص الكثير من المواطنين علي ارتداء الزي الشعبي والتقليدي احتفالا بهذا اليوم.

العطل الرسمية في الكويت 2021

يحصل الموظفون والعاملون في دولة الكويت علي العديد من الإجازات والعطلات الرسمية والتي جاءت علي النحو التالي:

الإجازة الرسمية التاريخ اليوم
رأس السنة 1/1/2021م الجمعة
 اليوم الوطني 25/2/2021م الخميس
يوم التحرير  26/2/2021م الجمعة
ذكرى الإسراء والمعراج 11/3/2021م الخميس
عيد الفطر السعيد من تاريخ 13/5/2021م إلى 15/5/2021م الخميس- الجمعة – السبت
عيد الأضحى المبارك من تاريخ 20/7/2021م إلى 21/7/2021م الثلاثاء- الأربعء
رأس السنة الهجرية 9/8/2021م الاثنين
ذكرى المولد النبوي 19/10/2021م الثلاثاء

تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.