عرض واحد يميز بينهما.. الفرق بين أعراض نزلات البرد وأعراض متحور أوميكرون

في هذا الشتاء القارس تكثر الإصابة بنزلات البرد، وفي ظل انتشار فيروس كورونا ومتحوراته والتي كان آخرها متحور أوميكرون، تختلط أعراض البرد بأعراض كورونا، وقد يكون الشخص مصاباً بكورونا ويظن أنها نزلة برد أو العكس، وذلك نظراً للتشابه الكبير بين أعراض الفيروسين “الإنفلونزا وكورونا”.

عرض واحد يميز بينهما.. الفرق بين أعراض نزلات البرد وأعراض متحور أوميكرون

كيفية التمييز بين أعراض البرد وأعراض أوميكرون

ولكن أعراض متحور فيروس كورونا “أوميكرون”، تختلف عن باقي سلالات الفيروس، إلا أنها تتشابه بشكل كبير من الأعراض الناتجة عن نزلات البرد العادية، والسؤال الذي يتبادر إلى أذهان الجميع هو كيف نفرق ونميز بينهما.

عرض واحد يميز بينهما.. الفرق بين أعراض نزلات البرد وأعراض متحور أوميكرون 1 26/12/2021 - 11:04 م

وفي هذا الصدد ووفق طبيبة بجامعة دالهوزي الكندية الدكتورة “ليزا باريت” أخصائية الأمراض المعدية، أكدت أن التمييز بين أعراض نزلات البرد وأعراض متحور كورونا “أوميكرون”، أمر صعب، ولكن إذا كان الشخص مصاباً بنزلة برد شديدة أو خفيفة فقد يكون مصاباً بفيروس كورونا، ويجب التعامل على هذا الأساس من البداية.

وأضافت أن العرض الوحيد الذي يمكن أن يميز بين البرد وكورونا هو فقدان الشخص لحاسة الشم، فإذا فقد الشخص المصاب بأعراض نزلة البرد حاسة الشم فهذا دليل على إصابته بكورونا، وأشارت إلى أن هذا العرض قد لا يكون صائباً مع بعض الأشخاص إلا أنه مؤشر للإصابة بأوميكرون، وأردفت قائلة أنه من الأفضل أن يقوم الشخص المصاب بإجراء الفحوصات اللازمة للتأكد من كونه مصاباً بأوميكرون أما أنها نزلة برد طبيعية.

وهذه قائمة بأعراض كل من كورونا الجديد “أوميكرون” وفيروس الإنفلونزا.

عرض واحد يميز بينهما.. الفرق بين أعراض نزلات البرد وأعراض متحور أوميكرون 2 26/12/2021 - 11:04 م

قد يهمك أيضاً:


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.