عبر نفق حجر صحي بلاستيكي.. أخيراً فريق منظمة الصحة العالمية يصل مدينة ووهان للتحقيق في أصول الفيروس القاتل كوفيد-19

قالت منظمة الصحة العالمية في بيان لها إن عضوين من فريق تقوده وتموله المنظمة وصل صباح اليوم الخميس إلى مدينة ووهان الصينية للتحقيق في أصول كوفيد-19 مشيرة إلى أن سبب تأخير العضوين أن نتائج تحاليلهم المعملية التي تم إجراؤها في سنغافورة قبل مغادرتها كانت إيجابية مما يعني أنهما كانا مصابان بكوفيد-19.

عبر نفق حجر صحي بلاستيكي.. أخيراً فريق منظمة الصحة العالمية يصل مدينة ووهان للتحقيق في أصول الفيروس القاتل كوفيد-19 1 14/1/2021 - 7:59 م

وقبل مغادرة الفريق المكون من 15 شخص بلدانهم الأصلية كانوا قد خضعوا لاختبارات الفيروس كما أنهم خضعوا لمزيد من الاختبارات أثناء العبور في سنغافورة.

وقالت الوكالة التي تتخذ من جنيف مقراً لها في تغريدة نشرتها على موقع تويتر:”إن نتائج اختبارات الحمض النووي كانت سلبية لكنها أظهرت أن اثنين من الأعضاء كانا يحملان أعراض الفيروس”.

وقالت المنظمة أن باقي الفريق وصل إلى ووهان قادمين من سنغافورة في وقت متأخر من صباح اليوم الخميس على متن شركة طيران منخفضة التكلفة، ومن المتوقع أن يتوجهوا إلى الحجر الصحي لمدة أسبوعين على الأقل.

وأضافت المنظمة أنه كان من المقرر أن يصل الفريق المكلف بالتحقيق في أصول الفيروس الجديد الذي تسبب في انتشار الوباء العالمي في وقت سابق من هذا الشهر، وأثار تأجيل الصين لزيارتهم انتقادات علنية نادرة من رئيس منظمة الصحة العالمية.

ومن جانبه قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو ليجيان في بيان اليوم الخميس رداً على سؤال حول عضوية الفريق:”سيتم تنفيذ متطلبات ولوائح الوقاية من الوباء والسيطرة عليه بصرامة”.

وغادرت المجموعة صالة المطار في ووهان عبر نفق حجر صحي بلاستيكي يحمل علامة “ممر الوقاية من الوباء” وهو مخصص للوافدين الدوليين، حيث استقلوا حافلة مطوقة كان يحرسها الكثير من أفراد الأمن يرتدون معدات واقية بالكامل.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.