عاصفة شديدة تضرب شاطئ أسترالي سياحي شهير في خليج بايرون لركوب الأمواج و”تمسحه”

قالت السلطات اليوم إن شاطئًا شهيرًا في خليج بايرون بأستراليا “ اختفى ” تقريبًا في ظل العواصف الشديدة التي جرفت المواقع السياحية على طول الساحل الشرقي.

عاصفة شديدة تضرب شاطئ أسترالي سياحي شهير في خليج بايرون لركوب الأمواج و"تمسحه" 1 14/12/2020 - 11:02 م

وتم جرف الشاطئ الرئيسي في خليج بايرون ، وهو وجهة سياحية في نيو ساوث ويلز وموطن لقائدي هوليوود مثل كريس هيمسوورث ، حيث انهارت الأشجار وممر خرساني في البحر وسط ظروف الإعصار.

وضربت الأمطار الغزيرة والرياح البرية ، الناجمة عن نظام الضغط المنخفض الشديد قبالة ساحل كوينزلاند ، المناطق المكتظة بالسكان بين نيو ساوث ويلز وكوينزلاند لليوم الثالث ، مما تسبب في هطول أكثر من 27 بوصة من الأمطار على مدار 48 ساعة في بعض الأماكن.

وقال رئيس بلدية بايرون سيمون ريتشاردسون يوم الاثنين: “ في الوقت الحالي حول بايرون ، لدينا بعض الطقس القاسي ، وتضخم هائل ، ونحن نشاهد شاطئنا يختفي.

وأضاف سيمون، ما لدينا هنا هو حدث آخر. حدث طقس متطرف يأتي على خلفية تغير المناخ الذي يتعامل معه مجتمعنا. إنه الحدث الرئيسي الرابع أو الخامس في العامين الماضيين.

وقد حذر مكتب الأرصاد الجوية الأسترالي من استمرار تآكل السواحل والأمطار الخطيرة والأمواج الهائلة قبالة الساحل حتى يوم الاثنين.

وقال عالم الأرصاد الجوية دين نارامور إن التآكل الساحلي الكبير مستمر على طول العديد من الشواطئ في شمال شرق نيو ساوث ويلز وجنوب شرق كوينزلاند حيث تلتهم موجات الربيع والأمواج الكبيرة والرياح الشرقية القوية الرمال من الشواطئ.