عاجل| روسيا تبدأ غزو أوكرانيا .. هل يكون هذا الغزو بداية الحرب العالمية الثالثة؟

بعد ساعات قليلة من إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عن استعداد بلادة للإطلاق عملية عسكرية على جنوب شرق أوكرانيا، بدأت القوات الروسية منذ قليلة عملية عسكرية شاملة على أراضي جارتها “أوكرانيا”، العملية التي بدأت صباح الخميس 24فبراير 2022، تمثل تهديد مباشر لدولة أوكرانيا، الأمر الذي دفع بولندا وهي أحدى دول حلف شمال الأطلنطي إلى الدعوة لتفعيل المادة (4) من ميثاق الحلف، والتي تدعوا لإجراء مشاورات طارئة في حالة تهديد أحدى الدول الأعضاء للحلف.

روسيا تبدأ غزو أوكرانيا

وبين بيان صادر من وزارة الدفاع الروسية، أن بلاده لا تضرب المدن الأوكرانية، وأن القوات الروسية لا تمثل خطرا على المدنيين، ونفت القوات الروسية الأنباء المتداولة بشأن سقوط طائرات روسية، أو تدمير مدرعات أوكرانية.

فيما أشارت وكالات الأنباء الروسية نقلا عن وزارة الدفاع، أن البنية التحتية للدفاع الجوي الأوكراني أصبحت خارج الخدمة تماما، بعد أن قامت قوات الجيش الروسي بتدمير أنظمة الدفاع الجوي الأوكراني.

فيما أكد متحدث الجيش الأوكراني أن التقارير المتداولة والتي تشير إلى هبوط القوات الروسية في منطقة أوديسا، هي تقارير كاذبة، وأكد أن قوات الجيش الأوكراني تحاول التصدي للهجوم الجوي الروسي، كما أشار البيان إلى إسقاط الدفاعات الجوية الأوكرانية لخمسة طائرات روسية ومروحية.

هل بدأت الحرب العالمية الثالثة

بعد الهجوم الذي قامت به القوات الروسية صباح اليوم على جارتها أوكرانيا، تسائل الكثير من المتابعين، هل تكون هذه بداية الحرب العالمية الثالثة؟ وذلك نظرا لتكرار بداية الحرب العالمية الثانية، والتي بدأت صباح الأول من سبتمبر عام 1939، بهجوم القوات الألمانية على جارتها بولندا، لتشتعل بعدها المواجهات في أوربا بالكامل، ثم تمتد لباقي قارات العالم بحرب عالمية مدمرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.