عاجل| وزير الدفاع الروسي يضع الثالوث النووي في حالة تأهب وصاروخ يوم القيامة أخطر سلاح نووي روسي في العالم

أعلن اليوم سيرغي شويغو وزير الدفاع الروسي عن تنفيذ أوامر الرئيس فلاديمير بوتين، ووضع قوات الثالوث النووي في حالة تأهب، مؤكداً أنه تم بدء المناوبات والمناورات بطواقم معززة، كما قامت وزارة الدفاع الروسية بإبلاغ بوتين ببدء أسطول المحيط الهادي والأسطول الشمالي وقوات الصواريخ الإستراتيجية وقيادة الطيران بعيد المدى في حالة التأهب مع بدء المناوبات بطواقم معززة.

عاجل| وزير الدفاع الروسي يضع الثالوث النووي في حالة تأهب وصاروخ يوم القيامة أخطر سلاح نووي روسي في العالم

الدفاع الروسية تضع الثالوث النووي في حالة تأهب

وجاءت هذه التصريحات من وزارة الدفاع الروسية اليوم عقب توجيهات الرئيس الروسي بالأمس لوزير الدفاع ورئيس أركان الجيش بتجهيز قوات الردع النووي وقوات الدفاع الإستراتيجية، وذلك رداً على تصريحات بعض قادة حلف الناتو التي وصفها بوتين بأنها عدائية.

وفي سياق متصل فإن روسيا تمتلك صاروخ “أر إس 28” سارمات، والملقب بصاروخ يوم القيامة، وهذا الصاروخ النووي قالت عنه روسيا بأنه لا يمكن إيقافه، ويتجاوز أي منظومة دفاعية في العالم، وهو من الصواريخ الباليستية العابرة للقارات، وتبلغ سرعته نحو 24000 كيلو متر في الساعة الواحدة، ويصل طوله إلى 35 متر، وقطره 3 متر.

معلومات عن صاروخ يوم القيامة الروسي

ويحمل صاروخ يوم القيامة 10 رؤوس حربية ثقيلة، كما أنه مزود بنظام كامل ضد الأنظمة الدفاعية المضادة للصواريخ، وقالت الكرملين عن هذا الصاروخ أنه قادر على تدمير ولاية تكساس الأمريكية بالكامل، وهو من أخطر الأسلحة النووية في العالم، فهل ستلجأ روسيا إلى استخدامه، هذا ما ستكشف عنه الأيام المقبلة.

قد يهمك أيضاً:

  • Oppo تتجهز لإطلاق هاتفها الأنيق Reno 7z ملك الجيل الخامس 5G بقدرات تصويرية متميزة
  • YouTube على خطى فيسبوك وتويتر.. حظر هذه القنوات من تحقيق أي أرباح

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد