عاجل :هبوط إضطراري لإحدى الطائرات البولندية أثناء رحلتها من مطار وارسو إلى الغردقة بسبب وجود قنبلة

أعلنت كبري وكلات الآنباء العالمية عن قيام إحدي الطائرات البولندية التي كانت في رحلتها من مطار وارسو في طريقها إلى مدينة الغردقة بجمهورية مصر العربية بالهبوط إضطرارياً، وذلك عقب إنذارات بوجود قنبلة على متن الطائرة مما يعرض حياة الركاب في تلك الرحلة إلي الخطر الكبير من إحتمال إنفجار القنبلة.

مطار وارسو

و أكدت المصادر أن الطائرة البولندية هبطت في مطار بورجاس على الأراضى البلغارية، وإخلاء الطائرة من الركاب حتى تتمكن الجهات المختصة من فحص، ومعاينة الطائرة للوقوف على مدى صحة الإنذارات الصادرة بوجود تلك القنبلة على متن طائرة الركاب البولندية.

هل يؤثر الهبوط الإضطرارى لطائرة بولندية متوجهة من مطار وارسو إلى الغردقة في بلغاريا على السياحة المصرية

في ظل ما صدر من تصريحات أخيرة من السلطات الروسية حول أن سبب سقوط الطائرة الروسية التي أسفرت عن مقتل جميع الركاب والطاقم هو إحدى العمليات التفجيرية الإرهابية، وبالإضافة إلى حادثة اليوم مهما كانت صحتها أو إحتمال كونها إنذار كاذب فإن السياحة المصرية ستتأثر دون شك بتلك العوامل فقد قامت العديد من البلاد الأوروبية بتحذير رعاياها بعدم الذهاب إلى مصر.

و قد أكد العاملون في المناطق السياحية مثل شرم الشيخ، والغردقة، وغيرها من المدن الساحلية أن نسبة الإشغالات في الفنادق هناك منخفضة جداً نتيجة للأحداث الأخيرة، وأن على الحكومة المصرية حل تلك الأزمة لعدم إضطرار أصحاب الأعمال بتسريح العمالة هناك لعدم وجود عائد مادى يتم دفع الرواتب منه.

 مطار وارسو
عاجل :هبوط إضطراري لإحدى الطائرات البولندية أثناء رحلتها من مطار وارسو إلى الغردقة بسبب وجود قنبلة