عاجل.. قوات تركية تدخل الموصل لتدريب البيشمركة وبغداد تطالبها بالانسحاب

أكد مصدر امني تركي امس الجمعة أنه تم إرسال المئات من الجنود الأتراك إلى مدينة الموصل شمال العراق وذلك لتقديم خدمات تدريبية دوليه هناك، كما اكد أن الدول ألغضوه في التحالف الدولي لقصف داعش على علم بهذا التحرك، كما أضاف أن القوات التي أرسلت تقوم بتدريب قوات عراقية هناك.

عاجل.. قوات تركية تدخل الموصل لتدريب البيشمركة وبغداد تطالبها بالانسحاب 1 5/12/2015 - 11:41 ص

حيث أكدت وكالة الآناضول أن تركيا قد أرسلت عدد 150 جندي كما أرسلت عدد من الدبابات إلى منطقة بعشيقة هذا لكي يتم تبديل الوحدة التركية الموجودة هناك من سنتين وسته اشهر والتي كانت مكلفة لتدريب قوات البيشمركة “جيش إقليم كر دستان” كل هذه الفترة. 

حيث تم إرسال عدد 25 دبابة إلى المنطقة، وطبقا لما جاء في صحيفة حرييت التركية أن الجنود الأتراك في العراق للتدريب وليس للقتال وأن هذا الأمر ليس جديدا، وإن الولايات المتحدة الأمريكية على علم بذلك وأن هذا جزء من انشطه التحالف الذي ترأسه أمريكا.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات تحرير نينوي الحشد الوطني “محمود السورجي” مؤكدا أن هناك 3 أفواج من القوات البرية التركية قد دخلوا بسلاحهم الثقيلة إلى معسكر الزيليكان الموجودة بأطراف الموصل بناءا على طلب التحالف الدولي.

ومن جانبة طالب “حيدر العبادي” رئيس الوزراء العراقي بانسحاب القوات التركية من الموصل على الفور هذا لتدخلهم إلى العراق دون أذن، حيث وصفت وزارة الخارجية العراقية النشاط التركي بالتوغل في البلاد وذلك في بيان تلفزيوني رسمي لها كما رفضت أي عملية عسكرية لها في العراق.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.