قروض غير ربحيه للمعلمين والمعلمات في السعودية – تفاصيل مشروع صندوق تكافلي

تعكف وزارة التعليم عن بدء دراستها لتفعيل صندوق تكافلي غير ربحي، خاص بمعلمين ومعلمات الوزارة فقط، لإتاحة لهم قروضاً ميسرة لصالح منسوبيها.

قروض غير ربحيه

قروض غير ربحيه :

ويذكر أن لاقت الفكرة المطروحة  إستحسان المسؤولين بوزارة التعليم، على تفعيل صندوق مالي تكافلي لأتساع مجالاً للقروض للمعلمين والمعلمات، وقد أستنبط المقترح مدير الشؤوون المدرسية والمشرف التربوي بمحافظة سراة عبيدة،  وتتلخص الفكرة حول تشييد صندوق مالي تكافلي غير ربحي لإقراض المعلمين والمعلمات بوزارة التعليم، لجني الاستفادة الكاملة منه.

قروض غير ربحيه للمعلمين والمعلمات في السعودية - تفاصيل مشروع صندوق تكافلي 1 20/2/2018 - 3:45 م

صندوق تكافلي لمنح قروض ميسرة :

وأبانت الوزارة أنها حالياً تعتزم على تطوير المقترح ووضع ملامح سياساته واللوائح الخاصة للصندوق، ليعمل بشكل موحد تجاه خدمة المعلمين والمعلمات، وتهدف مبادرة وزارة التعليم لإنشاء الصندوق المالي التكافلي، لتحفيز زيادة العمل للخرجين الجدد بقطاع التعليم،  وللاحتماء منسوبي التعليم  من الاتجاه للبنوك.

قروض غير ربحية لمنسوبي الوزارة التعليمية

ووفقاً لأحصائيات الحكومة التي رصدت ما يقدر نحو 192 مليار ريال  تقريباً، مخصصاً فقط لقطاع وزارة التعليم، بميزانية العام 2018،  تتمحور في مبادرات مشاريع تسعي لتحقيق روية 2030.

لا سيما أن يلاقي المقترح الذي بصدد تطبيقه الاعجاب المؤكد من المعلمين والمعلمات لوزارتهم، والذي كان  بمثابه طوق نجاه للحد من موجة التشاؤم التي تسيطر عليهم في الوقت الراهن، عقب المقال الذي طرح من قبل وزير التعليم “الدكتور أحمد العيس”  وكما جاء عن لسانه معقباً بوصفهم: <الشكاؤون البكاؤون> بعد إصدار لائحة القرارات، منها زيادة ساعة بالمدارس إضافية للنشاط الحر.

تحديث: 25/12/2017

دعت وزارة التعليم منسوبها للانضمام إلى الصندوق المالي التكافلي، المعد للاستفادة المطلقة منه لصالحهم.

قروض غير ربحيه للمعلمين والمعلمات في السعودية - تفاصيل مشروع صندوق تكافلي 2 20/2/2018 - 3:45 م


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.