عاجل: عالم فيزياء يفجر مفاجأة من المخطأ في سقوط الطائرة الروسية.. روسيا أم تركيا

قام العالمان توم جيوفاني لابينتا  وفان دولسيربيرا علماء في مجال الفيزياء من جامعة لوفان البلجيكية بتفجير مفاجأة عن المتسبب وراء حادثة سقوط الطائرة الروسية التي قامت تركيا بتفجيرها بعد إرسال تحذيرات لها بسبب دخولها المجال الجوي التركي عدة مرات في عشر دقائق.

حيث قاموا بتحليل الحادثة باستخدام الميكانيكا النيوتونية وذلك لمعرفة الحسابات الزمنية لكل من الطرفين وأي منهما انتهك خصوصية الأخر وقد قاموا بتحليل كل من الخرائط والفيديوهات التي قدمها الطرفين لإنهاء الصراع بينهم وتراشق الاتهامات لكل منها للأخر.

وقد أكدت الخريطة التركية بأن الطائرة الروسية قد اخترقت المجال الجوي التركي لمدة 17 ثانية وقد قامت تركيا بتحطيمها على بعد 8 كيلومتر من المكان الذي ضربت فيه وقد تم تحديد سرعة الطائرة على هذا الأساس لتصل إلي 980 كيلومتر للساعة مع العلم أن السلطات التركية قالت أن الطائرة دخلت المجال التركي لمدة سبع ثوان فقط.

وفيما ذكرته تركيا بان الطائرة اخترقت المجال الجوي 7 ثوان فقط فهذا يعني أن سرعة الطائرة 980 كم/ الساعة وهذا يعني أن الطائرة من المفترض أن تكون قد قطعت 80 كم داخل الأراضي التركية وليس 2 كيلو فقط كما ذكرت السلطات التركية.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.