عاجل.. سقوط مدينة “كوياني” في يد “داعش” بعد معارك دامت أكثر من 6 اشهر.. ومخاوف من حدوث مجازر جماعية..

ddddssssssssss

عاجل.. سقوط مدينة "كوياني" في يد "داعش" بعد معارك دامت أكثر من 6 اشهر.. ومخاوف من حدوث مجازر جماعية.. 1 25/6/2015 - 6:11 م

شن مسلحو تنظيم الدولة الإرهابي المعروف اعلاميا باسم “داعش” اليوم هجوما كبيرا على مدينة “كوياني” الموجودة بشمال سوريا، اعقب هذه الهجمات تفجير سيارات مفخخة داخل المدينة وسماع دوي اطلاق نار بكثافة وأطلاق للأسلحة الثقيلة مما، أكد اقتحام تنظيم الدولة لها بعد مقاومتها العنيفة منذ يناير الماضي.

هذا ويعد هذا أول انتصار لمسلحي “داعش” بعد لسلة من الهزائم الكبيرة التي لاقاها خلال الفترة الماضية من القوات الكردية “البشمرجة” في معاركه على حدود سوريا والعراق.

وأكدت مصادر داخل “المرصد السوري لحقوق الإنسان” أن ميليشيات التنظيم تمكنت من اقتحام المدينة الباسلة، بعد أن دحرت الميليشيات الكردية المدافعة عنها مع اهالي البلدة، وتمكنوا أيضاً من السيطرة على بعض المناطق في محافظة الحسكة شمال سوريا.

هذا وقد اعربت بعض منظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان العالمية عن خشيتها من قيام مسلحي تنظيم الدولة بالإنتقام من اهالي المدينة، وسط تحذيرات لأهالي المدن والبلدات المجاورة ذات الأغلبية الكردية من حدوث مجازر جماعية انتقاما منهم لدعمهم الميليشيات الكردية المدافعة عنها، والتي كانت قد استطاعت هزيمة قوات تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” في يناير  الماضي.



اترك تعليقا